موريتانيا اليوم: المنتدى يتهم اتحاد أرباب العمل بتمويل حملة انتساب الحزب الحاكم

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موريتانيا اليوم الأخبار (نواكشوط) اتهم المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، اتحاد أرباب العمل الموريتانيين بالسعي لتمويل حملة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم.

 

وقال المنتدى، إنه توصل بمعلومات مؤكدة تفيد بأن رئيس اتحاد أرباب العمل استدعى جماعة من رجال الأعمال وطالبهم بدفع مساهمات بلغت مئات الملايين لتمويل حملة الانتساب التي ينظمها حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

 

وبعث رئيس المنتدى محمد ولد مولود برسالة لرئيس اتحاد أرباب العمل، يحتج فيها على "مثل هذا التدخل".

 

وطالب ولد مولود في الرسالة التي حصلت عليها الأخبار، رئيس اتحاد أرباب العمل بإجراء لقاء مع المنتدى لشرح رؤيتهم له وموقفهم كطرف "فاعل في الساحة السياسية".

 

وأشارت الرسالة إلى أن "اتحاد أرباب العمل الموريتانيين هيئة ذات طابع مهني بحت، وبالتالي يجب أن تبقى خارج التجاذبات السياسية، طبقا لطبيعتها واحتراما لما تمليه النصوص المنظمة لها، والتي تلزمها بالوقوف على مسافة واحدة من جميع الفرقاء السياسيين في البلد".

 

وأضاف المنتدى في رسالته الموجهة لرئيس اتحاد أرباب العمل، إن "القيام بحملة لتمويل الحزب الحاكم من خلال منظمتكم إضافة إلى كونه يشكل تعديا على طبيعة وأهداف الاتحاد الذي ترأسونه، يعتبر تكريسا لمفهوم وواقع "حزب الدولة"، ومحاباة لطرف سياسي ضد الأطراف السياسية الأخرى، وتدخلا يخل بقواعد اللعبة الديمقراطية سيزيد من تفاقم الأزمة السياسية الحالية".

 

واعتبر المنتدى أن "المساهمة في زيادة توتر الوضعية الحالية، في وجه الاستحقاقات المقبلة، من شأنه أن يتسبب في جر البلاد إلى القلاقل وتهديد الاستقرار والسلم العام وما قد ينجم عن ذلك من عواقب وخيمة على الأرواح والممتلكات".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاخبار الموريتانية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاخبار الموريتانية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "موريتانيا اليوم: المنتدى يتهم اتحاد أرباب العمل بتمويل حملة انتساب الحزب الحاكم" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق