اخبار مصر: «الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة» تعقد ندوة للتعريف بمعرض «إيبا 2018»

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدي البلد: قال كريستوف انجر باور، المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، إننا نعمل في مصر منذ 65 عاما، وهدفنا هو دعم الاستثمارات الألمانية المصرية وتنمية الصادرات بين الدولتين وإزالة العوائق في حال وجودها.

جاء ذلك خلال الندوة التعريفية التي عقدتها الغرفة، اليوم الأربعاء، حول معرض إيبا iba الدولي المتخصص في مجال تصنيع المخبوزات المقرر عقده في 15 سبتمبر المقبل.

وأوضح أشرف الجزايرلي، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية، أن حصة مصر السوقية ضئيلة في أكبر 20 دولة مستوردة للمواد الغذائية، مشيرا إلى بدء العمل على سلسلة من القوانين التي تتعلق بالغذاء، منها قانونا سلامة الغذاء، والرخص الصناعية، وهناك تشريعات كثيرة تتعلق بالقطاع.

وأضاف أن صناعة المواد الغذائية تعتبر من الصناعات المهمة في الاقتصاد المصري، حيث ترتفع نسبة مساهمة الصناعة في القيمة المضافة والتشغيل وعدد المنشآت وقيمة الصادرات، مشيرا إلى أن الاستهلاك السنوي للفرد من الخبز يبلغ 100 كيلو وهناك الكثير ممن يسيء استغلاله.

وأشار الجزايرلى إلى أن الضوابط التى وضعت على استيراد الحلوى من الخارج، كانت لها أثر إيجابي على الصناعة المحلية، خاصة عقب قرار تحرير سعر الصرف، حيث أسهم في الحد من المنتجات المستوردة، على رأسها المنتجات التركية، فى زيادة إنتاج وتنافسية المنتج المصرى، وهو ما يعنى أن على المصنعين العمل على تطوير منتجاتهم. 

وأوضح أن قطاع المأكولات الخفيفة "السناكس" شهد تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية، حيث قامت عدد من الشركات الرائدة بالقطاع لابتكار أفكار جديدة للمنتجات، ما ساهم فى زيادة نسب نموها إلى حوالى 50%.

وتناولت الندوة الاتجاهات والتقنيات العالمية المعروضة في المعرض الذي يقام بالتعاون مع هيئة المعارض الألمانية GHM، ويتخصص المعرض في المواد الخام والمكونات، الأطعمة الخفيفة، القهوة، تجهيزات المحلات والمعدات، التغليف، النظافة والعناية، الطاقة، التهوية والتخزين، والتكييفات والثلاجات، وكذلك تكنولوجيا الانتاج.

ويضم المعرض 1309 عارض من 57 دولة مختلفة، كما يتوقع أن يصل عدد الزوار إلى 77814 من 167 دولة.

ومن المتوقع أن يكون معرض iba التجارى الحدث الأكبر أثرا فى العالم فى مجال صناعة المخبوزات.وسيقام هذا المعرض الذى يعتبر أهم معرض تجارى فى مجال المخبوزات والحلويات والوجبات السريعة فى العالم فى فيرجروند بمدىينة ميونخ بالمانيان،ويتيح فرصة عرض وتسويق واسعة ليس لها مثيل فى اثنتى عشر قاعة لأحدث الإبتكارات والمنتجات الخاصة بهذه الصناعة، كما أن الجولات الإفتراضية للمخابز بالمعرض والمناقشات الحيوية للأمور ذات الصلة بسوق الوجبات السريعة ومنبر المتحدثين ستكون من المبتكرات التى ستثير إهتمام الزوار والتى سيتطلعون للمشاركة فيها.

وقال السيد ديتر دوهر Dieter Dohr رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى لشركة GHM Gesellschaft fur handwerksmessen mbH المنظمة للمعرض "الشركات الوطنية والدولية تهتم بهذا الحدث اهتماماً بالغاً فقد تم حجز كل أماكن العرض باستثناء عدد قليل، وستشتمل المعروضات كافة مجالات منتجات المخابز. 

وأضاف دوهر "وسيكون للإبتكارات والمفاهيم الجديدة فى معرض iba التجارى الدولى دور هام لكل الشركات أيا كان حجمها والتى تعمل فى مجال إنتاج وتصنيع الوجبات خارج المنزل أو فى مجال كفاءة الطاقة أو فى مجال التحول الى نظام آلى أو الصحة العامة أو التوزيع من موقع الإنتاج أو فى تنطيم محال البيع أو فى مجال التغليف أو فى عمليات النقل أو فى غيرها من المجالات ذات الصلة بهذه الصناعة". 

وسيناقش المعرض أهم التشريعات الجديدة مثل قانون الإلتزام بشهادة التأمين الذى سيدخل حيز التنفيذ فى المانيا فى 2020 ولوائح الغذاء الجديدة التى تسمح الآن بإستخدام دقيق mealworm فى ألمانيا منذ يناير2018، وكذلك مناقشة التغيرات فى فى عادات المستهلكين فى تناول الطعام واستخدام الحلول الرقمية وتزايد الطلب على وسائل تغليف أكثر قدرة على التحمل، كما سيتاح للمشاركين الفرصة للتعرف بشكل شامل على كل التوجهات والتطورات فى هذه الصناعة. حيث سيتمكن المشاركون من تبادل الآراء ووجهات النظر مع الخبراء العالميين فى مجالات مختلفة مثيرة للإهتمام وتقديم رؤية شاملة للمستجدات فى مجال العلوم وتطبيقاتها ويطلعون على التطورات المتوقعة فى المستقبل.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر: «الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة» تعقد ندوة للتعريف بمعرض «إيبا 2018»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق