اخبار العالم حريق يدمر أحد مباني مدرسة جلاسكو الشهيرة للفنون - اليوم السبت 16 يونيو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- انتشر حريق شب في مبنى بمدرسة جلاسكو الشهيرة للفنون في وقت متأخر الجمعة إلى العديد من المباني، حسبما أكدت إدارة الإطفاء والإنقاذ الاسكتلندية.

وقال نائب رئيس الإدارة، إيان بوشل، في وقت مبكر اليوم السبت، إن المباني المحيطة بما في ذلك مقر حفلات أكاديمية "او تو" تعرضت إلى "أضرار واسعة النطاق"، حيث يكافح أكثر من 120 من رجال الإطفاء لإخماد الحريق الذي بدأ في مبنى "ماكنتوش" بالمدرسة.

وتابع "بوشيل": "هذه حادثة صعبة ومعقدة للغاية ولكن استجابة واحتراف رجال الإطفاء لدينا كانا رائعين، سيكون هذا حادثا مطولا وسيبقى الطاقم في الموقع حيث يعملون لمنع المزيد من انتشار الحريق والأضرار".

ولا توجد تقارير عن وفيات أو إصابات، ولكن تم إجلاء السكان القريبين من منازلهم.

وكان المبنى يخضع لعملية ترميم بقيمة ملايين الدولارات بعد أن دمره حريق في مايو 2014، عندما انفجر جهاز عرض وأشعل النار في أحد الأعمال الفنية.

ويُعد المبنى الذي تم تشييده بالحجر الرملي الرائع أحد أكثر المباني شهرة في مدينة جلاسكو، وقد صممه تشارلز ريني ماكينتوش في نهاية القرن التاسع عشر.

ويجذب المبنى حوالي 20 ألف زائر كل عام.

وقالت رئيسة وزراء اسكتلندا، نيكولا ستيرجن، إن الوضع خطير للغاية.

وكتبت على "تويتر": "مرة أخرى، نحن مدينون لشجاعة رجال الإطفاء لدينا وخدمات الطوارئ الأخرى، كل ما أفكر فيه الليلة هو سلامة المواطنين - ولكن قلبي محطم أيضا بسبب حريق مدرسة جلاسكو للفنون المحبوبة".

هذا المحتوي ( اخبار العالم حريق يدمر أحد مباني مدرسة جلاسكو الشهيرة للفنون - اليوم السبت 16 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق