الارشيف / وكالات / الوطن المصرية

الوطن: صحف الكويت تشيد بأداء "الفراعنة".. وتبرز إشادة الرئيس السيسي باللاعبين

أشادت وسائل الإعلام والصحف الكويتية، الصادرة صباح اليوم السبت، بأداء المنتخب المصري في مستهل مشواره بمونديال "روسيا 2018"، رغم خسارته أمام منتخب أوروجواي أمس في الدقيقة 90 من المباراة بهدف نظيف، خصوصا حارس مرماه محمد الشناوي، الذي حصل على لقب "رجل المباراة".

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، تحت عنوان "أوروجواي تتغلب على مصر بهدف قاتل"، "إن المنتخب الأوروجواني تغلب على المنتخب المصري بهدف قاتل في الدقيقة 90 من المباراة، مستعرضة أهم الفرص التي سنحت للفريقين على مدار شوطي المباراة".

ونقلت تدوينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والتي أعرب خلالها عن فخره بالأداء الرجولي للاعبين، وثقته في قدراتهم على تحقيق الفوز في المباريات المقبلة، كما نقلت عن المدير الفني الأرجنتيني للمنتخب هيكتور كوبر قوله، خلال المؤتمر الصحفى عقب المباراة، "إنه يشعر بالأسف إزاء خسارة الفراعنة أمام منتخب أوروجواي بهدف نظيف"، مؤكدا افتقاد فريقه لإنهاء الهجمات خلال المباراة.

وأضاف أن لاعبيه أجبروا منتخب أوروجواي على الدفاع، وصنعوا العديد من الفرص، إلا أنهم لم يتمكنوا من الاستفادة منها نظرا لافتقادهم إنهاء الهجمات بالشكل الصحيح، مشددا على أن اللاعبين قدموا أداء رائعا طيلة 90 دقيقة معربا عن تطلعه لتحقيق أداء طيب خلال المباراتين القادمتين أمام روسيا (مستضيفة البطولة) والمنتخب السعودي، بما يؤهل المنتخب المصري للتأهل للدور الثاني.

من جانبها، قالت صحيفة "الأنباء"، تحت عنوان "السيلستي يخطف الفراعنة"، "إن غياب لاعب المنتخب المصري ونجم نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح أثر على آداء (الفراعنة) في مباراتهم الأولى بمونديال روسيا أمام منتخب أوروجواى، مشيرة إلى أن آداء المنتخب المصرى تميز خلال الشوط الأول بتنظيم وانضباط كبيرين، بينما دانت السيطرة للمنتخب الأوروجوانى إبتداء من منتصف الشوط الثانى، حتى تمكن من تحقيق هدف الفوز القاتل في الدقيقة الأخيرة من المباراة".

وأبرزت الصحيفة تدوينة الرئيس السيسي، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والتي أشاد خلالها بالأداء الرجولي للاعبين، وثقته في قدراتهم على تحقيق الفوز في المباريات المقبلة، وأشارت إلى إشادة الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بأداء "الفراعنة" في مستهل مشوارهم بالمونديال رغم الخسارة.

أما صحيفة "الجريدة"، فقالت تحت عنوان "أوروجواي تفك عقدتها وتهزم مصر بصعوبة"، "إن المنتخب الأوروجوانى نجح في فك عقدة لازمته على مدى 48 عاما في المونديال، بعد أن تمكن من الفوز على المنتخب المصري بهدف نظيف بصعوبة بالغة"، مشيرة إلى أن أكثر من فرصة لاحت للمنتخب المصري أمام المرمى الأوروجواني، إلا أنه لم يتمكن من استثمارها في ظل غياب اللاعب الدولي ومعشوق جماهير نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح".

وأشادت بحارس مرمى المنتخب محمد الشناوي، الذي حصل على لقب "رجل المباراة"، بالإضافة إلى اللاعبين أحمد فتحي وعلي جبر. ونقلت عن كوبر قوله "إنه سعيد بآداء لاعبيه رغم الخسارة"، مؤكدا أنه سيسعى إلى تلافى أخطاء اللقاء قبل مواجهته المرتقبة مع المنتخب الروسى المضيف"، ونقلت عن أحمد فتحي قوله "إنه متفائل بالتأهل للدور الثاني"، وهو ما نقلته أيضا عن اللاعب عمرو وردة، الذي أكد أن غياب محمد صلاح كان مؤثرا في اللقاء.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: صحف الكويت تشيد بأداء "الفراعنة".. وتبرز إشادة الرئيس السيسي باللاعبين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا