الارشيف / وكالات / الوطن المصرية

الوطن: كينياتا يدعم مبادرة البشير للمصالحة بين سلفاكير ومشار

أكد الرئيس الكيني، أوهورو كينياتا، أمس الجمعة، دعمه لمساعي جمع زعيمي جنوب السودان لتحقيق السلام عبر مبادرة الرئيس السوداني عمر البشير، مؤكدا أن بلاده تبذل أيضا جهودا للمساعدة في استعادة الأمن والسلام بدولة جنوب السودان.

ورحب كينياتا خلال استقباله مبعوث الرئيس البشير، الدرديري محمد أحمد، وزير الخارجية، بجهود السودان لإعادة تأهيل قطاع النفط بجنوب السودان، وفقا لما ذكرته شبكة "الشروق" السودانية.

ووصف حسب وكالة السودان للأنباء، أن هذه الجهود بأنها مبادرة حيوية من شأنها تعزيز الاستقرار وتحقيق الرخاء في دولة جنوب السودان بخاصة وتعود بالخير على دول الإقليم كافة.

وكان الدرديري محمد أحمد، قد أطلع الرئيس الكيني خلال استقباله بمدينة ممبسا بكينيا على مبادرة البشير لتحقيق السلام في دولة جنوب السودان، من خلال جمع زعيمي الحكومة والمعارضة الجنوبيين.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: كينياتا يدعم مبادرة البشير للمصالحة بين سلفاكير ومشار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا