موريتانيا اليوم: الأخبار تنشر تفاصيل توزّع كتائب قوة الساحل

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موريتانيا اليوم الأخبار (نواكشوط) ـ كشف خبير الدفاع في مندوبية الاتحاد الأوروبي بنواكشوط العقيد جو كيم سنتانا لوكالة الأخبار، عن أماكن تمركز الكتائب التابعة لقوة الساحل التي أنشئت مؤخرا بمشاركة دول المنطقة.

 

وقال العقيد جو في تصريحات للأخبار اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2018، إن قيادة القوة ستكون بمدينة سيفاري في مالي، فيما تتبع لها سبع كتائب موزعة على ثلاث نواحٍ في الغرب والشرق والوسط.

 

وأوضح خبير الدفاع الأوروبي أن الفرع الغربي للقوة سيكون بمقاطعة انبيكت لحواش في الشرق الموريتاني ويضم كتيبتين، مشيرا إلى أن مقر الفرع سيكون بمدينة النعمة المجاورة بشكل مؤقت.

 

فيما سيكون مقر فرع الوسط بنيامي في النيجر ويضم ثلاث كتائب، أما فرع الشرق فسيكون على الحدود بين اتشاد والنيجر ويضم كتيبتين.

 

جاءت تصريحات العقيد جو كيم سنتانا للأخبار على هامش مؤتمر صحفي لمندوبية الاتحاد الأوربي في نواكشوط حضره كل من السفير الفرنسي والسفيرة الألمانية وسفير الاتحاد الأوروبي بنواكشوط.

 

وتناول المؤتمر الصحفي حديثا عن أهم النقاط التي ناقشتها طاولة ابروكسل قبل أيام حول قوة الساحل بحضور الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاخبار الموريتانية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاخبار الموريتانية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "موريتانيا اليوم: الأخبار تنشر تفاصيل توزّع كتائب قوة الساحل" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق