موريتانيا اليوم: بوركينافاسو: فتح ملف المتهمين بالانقلاب على كافاندو

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موريتانيا اليوم الأخبار (واغادوغو) - فتحت المحكمة العسكرية في العاصمة البوركينية واغادوغو ملف محاكمة المتهمين في المحاولة الانقلابية على الحكومة الانتقالية في 16 سبتمبر عام 2015.

 

ويصل عدد المتهمين في ملف المحاولة الانقلابية 84 شخصا، من أبرزهم الوزير الأول الأسبق إسحاق زيدا، والجنرال جيلبيرت دينديري، ووزير الشؤون الخارجية الأسبق جبريل باسولي.

 

وقد عرفت جلسة المحاكمة الثلاثاء غياب عدد من المتهمين بينهم إسحاق زيدا، المقيم بكندا، والعقيد ماهامادي ديكا، الذي قال المدعي العام إن المحكمة "لم تلق له أثرا منذ توجيه الاتهام له"، إضافة إلى 9 ٱخرين يعتبرون في حالة فرار.

 

وتوجه للمتهمين تهمة "محاولة الانقلاب" على الرئيس السابق خلال المرحلة الانتقالية الدبلوماسي ميشيل كافاندو، الذي عينته الأمم المتحدة قبل أشهر مبعوثا خاصا لها إلى بوروندي، حيث عزله الحرس الرئاسي وعين دينديري مكانه، قبل أن تعود الأمور إلى نصابها بعد أيام ويعود كافاندو من جديد للسلطة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاخبار الموريتانية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاخبار الموريتانية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "موريتانيا اليوم: بوركينافاسو: فتح ملف المتهمين بالانقلاب على كافاندو" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق