الإقتصاد اليوم: "الطاقة الدولية" تعلن أميركا ستصبح أكبر منتج للنفط خلال العام الحالي

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ذكرت وكالة الطاقة الدولية، إن إنتاج النفط في الولايات المتحدة سيتصدر قائمة منتجي النفط الخام، لتصبح أكبر منتج للنفط في العالم خلال العام الحالي، في ظل استمرار انتعاش قطاع النفط الصخري في البلاد.

وقال المدير التنفيذي للوكالة الدولية، فاتح بيرول - في بيان أذاعته وكالة الطاقة الدولية ومقرها باريس - إنه بعد أن تصدرت روسيا منتجي النفط الخام في أواخر العام الماضي، وتراجع المملكة العربية السعودية إلى المرتبة الثانية في إنتاج النفط العالمي، يتجه الأميركيين الآن لتجاوز الإنتاج الروسي بالتأكيد في العام المقبل، "إن لم يكن في وقت ما من عام 2018".
وفي عام 2017، بلغ إنتاج النفط الأمريكي 10 ملايين برميل يوميًا للبرميل للمرة الأولى منذ أوائل السبعينات، مدعومة بالزيادة السريعة في إنتاج النفط الصخري، كما استمر الإنتاج في الارتفاع ليبلغ 10.2 مليون برميل يوميا في يناير الماضي، ومن المتوقع أن يبلغ 11 مليون برميل بحلول نهاية عام 2018، وفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي نشرتها في وقت سابق من هذا الشهر.

ويبلغ إنتاج النفط السعودي حاليًا أقل من 10 ملايين برميل يوميًا، في حين تضخ روسيا حوالي 10.95 مليون برميل، بعد أن خفضت الدولتان إنتاجهما في إطار اتفاق بين منظمة الدول المصدرة للبترول ومجموعة من منتجي النفط في محاولة لخفض الإنتاج العالمي من النفط وزيادة الأسعار.

وساهمت اتفاقية خفض الإنتاج، التي من المقرر أن تستمر إلى نهاية عام 2018، في ارتفاع أسعار النفط بما يقارب نسبة 50%، بين صيف عام 2017 وأوائل عام 2018، واستطاعت الولايات المتحدة من الاستفادة من ارتفاع أسعار النفط دون خفض إنتاجها، ما ساعد شركات الطاقة الأمريكية على أخذ حصتها في السوق من المنتجين المشاركين في الاتفاقية.
وأشارت وكالة الطاقة الدولية - في تقريرها الشهري - عن النفط لشهر فبراير، إلى أن الارتفاع الهائل في إنتاج النفط الأمريكي يمكن أن يقوض جهود "أوبك" لإعادة التوازن في سوق النفط.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (العرب اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي العرب اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الإقتصاد اليوم: "الطاقة الدولية" تعلن أميركا ستصبح أكبر منتج للنفط خلال العام الحالي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق