اخبار العالم الان بيونج يانج: ترامب وافق على رفع العقوبات عن كوريا الشمالية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث قالت وسائل إعلام رسمية بكوريا الشمالية اليوم الأربعاء، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وافق على رفع العقوبات المفروضة على بيونج يانج، وتقديم ضمانات أمنية في القمة التي جمعته بزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون الثلاثاء.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن ترامب، قوله، إنه وعد بذلك بعدما تعهد بإنهاء التدريبات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية، بحسب سكاي نيوز.

ولم يصدر تعليق حتى الآن من الولايات المتحدة بشأن رفع العقوبات.

وقالت الوكالة، إن ترامب أبدى نيته وقف المناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والتي تعتبرها بيونج يانج استفزازا للحوار الودي القائم بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، فضلا عن تقديم الضمانات الأمنية لكوريا ورفع العقوبات عنها بعد تحسن في العلاقات بين الجانبين من خلال استمرار الحوار والمفاوضات. 

اقرأ أيضًا: ترامب يوافق على زيارة كوريا الشمالية

والتقى ترامب وكيم أمس الثلاثاء، في فندق كابيلا داخل جزيرة سينتوس في سنغافورة، ووصف اللقاء التاريخي، ووقع خلاله الجانبان على مذكرة تفاهم تؤكد التقدم المحرز في المفاوضات بينهما والالتزام بمواصلتها.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يجتمع فيها ترامب وكيم جونج أون وجها لوجه، بعد عقود من التوتر بين البلدين، على خلفية عدد من الملفات أبرزها طموحات بيونج يانج النووية. 

وأعلن الرئيس الأمريكي، أن القمة التاريخية التي جمعته في سنغافورة الثلاثاء بالزعيم الكوري الشمالي، ساهمت في تجنيب العالم "كارثة نووية"،  وقال في تغريدة على تويتر إن "العالم خطا خطوة كبيرة إلى الوراء (مبتعدا) عن كارثة نووية محتملة".

وأضاف "لا مزيد من عمليات إطلاق الصواريخ أو التجارب النووية أو الأبحاث! الرهائن عادوا إلى الوطن وهم مع عائلاتهم. شكرا أيها القائد كيم، يومنا سويا كان تاريخيا!".

اقرأ أيضًا: «السيطرة على التصرفات الغريبة».. الانطباعات الأولى من قمة كيم وترامب 

هذا المحتوي ( اخبار العالم الان بيونج يانج: ترامب وافق على رفع العقوبات عن كوريا الشمالية ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق