الارشيف / وكالات / الشبيبة - عمان

اخبار عمان اليوم أبرز مؤشرات سوق مسقط الأسبوع الماضي.. تعرفوا على أفضل القطاعات أداءا

  • 1/2
  • 2/2

اخبار عمان اليوم حيث مسقط – العمانية

سجل مؤشر قطاع الصناعة بسوق مسقط للأوراق المالية الأسبوع الماضي أفضل أداء بين مؤشرات السوق وأغلق على 6103 نقاط مرتفعا 26 نقطة مستفيدا من ارتفاع أسهم الوطنية لمنتجات الألمنيوم وجلفار للهندسة والمقاولات والمطاحن العمانية والأسماك العمانية.

وارتفع سهم الوطنية لمنتجات الألمنيوم 16 بيسة وأغلق على 340 بيسة مسجلا أفضل صعود بين الشركات التي ارتفعت أسهمها خلال الأسبوع الماضي مرتفعا بنسبة 9ر4 بالمائة وفي وقت سابق قالت الشركة إن طلب التعويض من التأمين عن الخسائر جراء توقف الإنتاج في معدة السحب رقم 4 بسبب الأعطال قد تمت الموافقة عليه بمبلغ 102 ألف ريال عماني كتعويض نهائي، مشيرة إلى أنها ستقوم باحتساب المبلغ المتحصل عليه في الربع الثاني من العام الجاري. وكانت الشركة قد سجلت في الربع الأول من العام الجاري أرباحا صافية بلغت 342 ألف ريال عماني مقابل خسائر بلغت 163 ألف ريال عماني في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وصعد سهم المطاحن العمانية إلى 772 بيسة مرتفعا 12 بيسة عن إغلاقه السابق، وتنتهي السنة المالية للشركة في يونيو الجاري، وكانت الشركة قد قالت في مايو الماضي إن مجلس إدارتها وافق في اجتماعه في 9 مايو 2018 على توزيع أرباح مرحلية للأشهر التسعة المنتهية في 31 مارس 2018 بنسبة 25 بالمائة أي ما يعادل 25 بيسة للسهم الواحد وذلك بعد إكمال كافة الإجراءات القانونية وموافقة الجمعية العامة العادية، وكانت الأرباح الصافية للمجموعة في الأشهر التسعة الأولى من سنتها المالية الحالية قد بلغت 3ر10 مليون ريال عماني مقابل 1ر12مليون ريال عماني في الفترة المماثلة من سنتها المالية السابقة، وصعدت الأرباح المجمعة بنهاية مارس الماضي إلى 5ر55 مليون ريال

  • 4 سلوكيات حذرت منها شرطة عمان السلطانية خلال العيد.. تجنبوها


عماني مقابل 7ر50 مليون ريال عماني في مارس من عام 2017، ويبلغ رأسمال الشركة 7ر15 مليون ريال عماني.

وارتفع سهم جلفار للهندسة والمقاولات بيستين وسهم الأسماك العمانية بيسة واحدة.

وخلال الأسبوع الماضي ارتفع مؤشر قطاع الخدمات 9 نقاط ومؤشر السوق الشرعي نقطتين، فيما تراجع مؤشر القطاع المالي 8 نقاط واستقر المؤشر الرئيسي للسوق عند 4596 نقطة للأسبوع الثاني على التوالي.

واقتصرت تداولات الأسبوع الماضي على 4 أيام بسبب إجازة عيد الفطر، وبلغت قيمة التداول 5ر8

مليون ريال عماني مقابل 12 مليون ريال عماني في الأسبوع الذي سبقه، وتراجع عدد الصفقات المنفذة من 2073 صفقة إلى 1115 صفقة.

واستحوذ بنك مسقط على 7ر53 بالمائة من إجمالي قيمة التداول، وبلغت قيمة أسهمه المتداولة 5ر4 مليون ريال عماني، وجاء بنك نزوى في المرتبة الثانية بـ 504 آلاف ريال عماني تمثل 9ر5 بالمائة من إجمالي قيمة التداول، وحلت جلفار للهندسة والمقاولات في المرتبة الثالثة بتداولات بلغت قيمتها 373 ألف ريال عماني.

وارتفعت الأسبوع الماضي أسعار 16 ورقة مالية مقابل 13 ورقة تراجعت أسعارها و23 ورقة حافظت على مستوياتها السابقة، وسجل سهم الوطنية لمنتجات الألمنيوم أفضل صعود مرتفعا بنسبة 9ر4 بالمائة وصعد سهم الشرقية للاستثمار بنسبة 5ر2 بالمائة وأغلق على 121 بيسة، وارتفع سهم سيمبكورب صلالة 2ر2 بالمائة وأغلق على 226 بيسة.

وسجل سهم الشرقية لتحلية المياه أعلى الخسائر وأغلق على ريالين و775 بيسة متراجعا بنسبة 9 ر29 بالمائة، وكانت الشركة قد سجلت في الربع الأول من العام الجاري أرباحا صافية تقدر بـ 249 ألف ريال عماني مقابل خسائر بلغت 208 آلاف ريال عماني في الفترة المماثلة من العام الماضي، وصعدت حقوق المساهمين في الشركة بنهاية مارس الماضي إلى حوالي 3ر15 مليون ريال عماني مقابل 8ر13 مليون ريال عماني في مارس من عام 2017، ويبلغ رأسمال الشركة 7ر9 مليون ريال عماني.

وجاء سهم أعلاف ظفار في المرتبة الثانية ضمن الأسهم الأكثر تراجعا وأغلق على 174 بيسة متراجعا بنسبة 4ر8 بالمائة، وتراجع سهم المدينة للاستثمار إلى 50 بيسة متراجعا بنسبة 6ر5 بالمائة.

وصعدت القيمة السوقية للأوراق المالية المدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية بنهاية تداولات الأربعاء الماضي إلى 17 مليارا و561 مليون ريال عماني مسجلة مكاسب أسبوعية تقدر بـ 4ر47 مليون ريال عماني.

وشهد الأسبوع الماضي نشاطا جيدا للمؤسسات الاستثمارية المحلية التي أقبلت على الشراء لتستحوذ مشترياتها على 3ر76 بالمائة من إجمالي قيمة التداول مقابل مبيعات بنسبة 6ر35 بالمائة من إجمالي قيمة التداول.

وبلغت قيمة المشتريات المحلية خلال الأسبوع الماضي 1ر8 مليون ريال عماني مقابل مبيعات بقيمة 9ر4 مليون ريال عماني

هذا المحتوي ( اخبار عمان اليوم أبرز مؤشرات سوق مسقط الأسبوع الماضي.. تعرفوا على أفضل القطاعات أداءا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الشبيبة - عمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الشبيبة - عمان.

قد تقرأ أيضا