اخبار مصر رئيس «النواب» يغادر إلى جنيف للمشاركة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي - اليوم السبت 16 يونيو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- غادر الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم السبت، القاهرة متوجها إلى جنيف؛ للمشاركة في اجتماع اللجنة المالية الفرعية التابعة للاتحاد البرلماني الدولي واجتماعات الدورة الـ279 للجنة التنفيذية للاتحاد، والمقرر عقدها غدا وبعد غد.

ومن المقرر أن يناقش اجتماع اللجنة المالية الفرعية موازنة الاتحاد البرلماني الدولي لعام 2019، فيما تناقش الدورة الاستثنائية للجنة التنفيذية التعديلات المقُدمة من الدول الأعضاء على لوائح الاتحاد البرلماني الدولي وأنظمته الأساسية تمهيدا لاعتمادها خلال اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد في أكتوبر المقبل.

يُذكر أن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي بمثابة الجهاز الإداري له، وتتكون من رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، و15 عضوا ينتمون إلى برلمانات مختلفة ويمثلون المجموعات الجغرافية بالاتحاد.

وأشار بيان لمجلس النواب، إلى انتخاب «عبد العال»، بإجماع رؤساء البرلمانات العربية، عضوا باللجنة التنفيذية ممثلا عن المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي، وذلك خلال اجتماعات الجمعية الـ136 للاتحاد البرلماني الدولي في أبريل من العام الماضي.

هذا المحتوي ( اخبار مصر رئيس «النواب» يغادر إلى جنيف للمشاركة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي - اليوم السبت 16 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق