السياسة اليوم: روسيا قلقة من حقل «ظهر» للغاز الطبيعي

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدى البلد - محمد عثمان

ذكر تقرير لموقع "فيس نيوز" الأوكراني اليوم الثلاثاء، أن روسيا قلقة من استغناء أوروبا عن واردات الغاز الروسي والتوجه إلى حقول الغاز الموجودة في شرق البحر المتوسط.

وأوضح التقرير أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين إيطاليا واليونان وقبرص وإسرائيل بشأن بناء خط يسمح بتوصيل الغاز من حقل "ليفياثان" في إسرائيل إلي إيطاليا عبر قبرص، قد يؤدي إلى استغناء أوروبا عن الغاز الروسي.

ولفت التقرير إلى أنه في حالة انضمام مصر إلى هذا الاتفاق عبر ربط حقل "ظهر" الذي يحتوي على 850 مليار متر مكعب من الغاز بهذا الخط، فإنه من المتوقع أن يتم تزويد أوروبا بالغاز لمدة 30 عاما بأسعار منافسة للغاز الروسي، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق قد يشكل بديلا حقيقيا للغاز الروسي في أوروبا.

ويقع حقل "ظهر" ضمن مجمع شروق الذي تبلغ مساحته 3,752 كم مربع داخل المنطقة المصرية الاقتصادية في البحر المتوسط، حيث تم اكتشافه في أغسطس 2015 وتقدر احتياطياته بحوالي 30 تريليون قدم مكعب.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الموجز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الموجز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "السياسة اليوم: روسيا قلقة من حقل «ظهر» للغاز الطبيعي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق