اخبار السيارات بي ام دبليو تكشف رسمياً عن الفئة الثامنة الجديدة كلياً

سعودي شفت - سيارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سعودي شفت: بعد انتظار طويل وتشويق كبير، كشفت بي ام دبليو عن الفئة الثامنة الجديدة كلياً، أحد أهم سياراتها لهذا العقد، كونها تعيد إحياء أسطورة توقفت منذ أعوام عديدة.

أن تعيد إحياء اسم قديم كان له وزنه لدى عشاق ومتابعي السيارات هو أمر صعب، ولكن بي ام دبليو نجحت به عبر سيارتها الجديدة التي تبدو مذهلة وتتميز عن باقي سيارات الشركة البافارية. تبشّر النقاد والمتابعون خيراً بعد أن كشفت بي ام دبليو عن الفئة الثامنة الاختبارية بخطوطها الانسيابية الرائعة وتصميمها المميز، وطالبوا الشركة البافارية بإنتاجها كما هي، ولأنه أمر صعب قامت بي ام دبليو بتغييرات قليلة في النسخة الاختبارية وأطلقت لنا النسخة النهائية بتشابه كبير تشكر عليه.

من الداخل، تنضم الفئة الثامنة إلى شقيقتها X5 وتحصل على الداخلية الجديدة كلياً من بي ام دبليو، بشاشة العدادات الرقمية بمقاس 12.3 انش، وشاشة أخرى للنظام الترفيهي المتطور بمقاس 10.25 انش، أسفل الشاشة يظهر الكونسول الوسطي بتصميم مستطيل فاخرة مع لمسات من الألمنيوم وميلان باتجاه السائق، وأخيراً عصا ناقل الحركة الساحرة من الزجاج. استخدمت بي ام دبليو أفضل وأفخم المواد لديها لضمان تجربة لا مثيل لها للسائق حيث تأتي الفئة الثامنة لمنافسة سيارات فاخرة في السوق مثل مرسيدس S-Class كوبيه وبورش 911، وبالحديث عن المنافسين فإن بي ام دبليو تقول أن سيارتها تقع بين السيارتين المذكورتين تماماً وذلك لوجود فراغ بينهما، وأفضل وصف للفئة الثامنة هي أنها “سيارة السباق الأنيقة”.

من حيث الأداء، كشفت بي ام دبليو حالياً عن 840d xDrive بمحرك ديزل V6 ثنائي التيربو بسعة 3.0 لتر ينتج قوة تبلغ 315 حصان و 680 نيوتن-متر من العزم، أما فئة البنزين فهي M850i xDrive والتي تأتي بمحرك V8 ثنائي التيربو بسعة 4.4 لتر ينتج قوة تبلغ 523 حصان و 750 نيوتن-متر من العزم، تؤكد بي ام دبليو أن محركات الفئة الثامنة مطورة خصيصاً لها لإيصال أفضل تجربة رياضية مع راحة في القيادة في آن واحد. ترتبط جميع المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، يطلق M850i xDrive من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية بالرغم من وزنها الثقيل.

هذا المحتوي ( اخبار السيارات بي ام دبليو تكشف رسمياً عن الفئة الثامنة الجديدة كلياً ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( سعودي شفت - سيارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو سعودي شفت - سيارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق