عالم المرأة: 10 أطعمة يفضل عدم تسخينها

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت- نانسي الرويني:

أثبت البحوث والدراسات، أن إعادة تسخين الطعام يُفقده قيمته الغذائية، كما يسبب ضرر كبير للصحة، إذ تتفاعل الأطعمة مع البكتيريا التي تتواجد عند التخزين أو إعادة التسخين، لذلك نقدم لك 10 أطعمة يجب عدم تسخينها، حسبما أفاد موقه "بولد سكاي" الأمريكي.

1- الكرفس

يحتوي الكرفس على نسبة عالية من النترات، والتي تصبح سامة إذ تم تسخينها أكثر من مرة.

2- السبانخ

الخضار الورقي مثل السبانخ، لا ينبغي إعادة تسخينه في الميكرويف، لأنه يحتوي على النترات التي تتحول إلى سموم ومن ثم إلى خلايا سرطانية بعد إعادة التسخين، بالإضافة إلى أن أكسدة الحديد الموجود في السبانخ بعد التسخين، يسبب العديد من الأمراض.

3- الأرز

وفقًا لوكالة المعايير الغذائية، إن تناول الأرز المعاد تسخينه يسبب التسمم الغذائي، وذلك بسبب وجود بكتيريا سامة، بالإضافة تكاثر كثير من الجراثيم عليه.

4- المشروم

ينبغي أن يتم تناول المشروم بعد الطهي مباشرة، وإعادة تسخينه تضر بالجهاز الهضمي وتولد سموم في جسم الإنسان.

5- البطاطس

البطاطس غنية بالبوتاسيوم، وفيتامين C، وفيتامين B6، وعند إعادة تسخينها تنتج المزيد من البكتيريا القاتلة، ويمكنك الحفاظ على البطاطس المطبوخة لمدة يومين فقط ويجب استهلاكها بعد ذلك.

6- البيض

يحتوي البيض على البروتين وعند تسخينه يسبب أضرار على أجهزة الجسم، لذلك يجب تناوله بعد الطهي مباشرة، أو تناوله باردً بعد فترة من الوقت، وذلك لأن الأطعمة الغنية بالبروتين تحتوي على الكثير من النيتروجين وبسبب إعادة التسخين يحدث تأكسد مما يؤدي إلى أضرار بالغة على صحة الإنسان.

7- الفراخ

لا ينبغي إعادة تسخين الدجاج مرارا وتكرارا، لأن محتوى البروتين العالي في الدجاج يتغير تماما عند تعرضه للحرارة، وهذا يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

8- الزيت

لا يفضل إعادة تسخين زيت الجوز، زيت الافوكادو، زيت البندق، زيت بذور العنب، زيت بذور الكتان، لأنها تتحول إلى دخان عند تسخينها، مما يسبب أضرار كبيرة على صحة الإنسان.

9- اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة على مواد حافظة لفترة من الوقت، وعند تسخينها في الميكروويف، فإن التغيرات الكيميائية التي تحدث عند إعادة التسخين يكون لها آثار سلبية على صحتك.

10- البنجر

يحتوي الشمندر على نسب عالية من النترات وعند تعرضها للحرارة فإنها تكون سامة وقد تسبب العقم والسرطان.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: 10 أطعمة يفضل عدم تسخينها" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق