عالم المرأة: 7 مشكلات صحية تسببها الضغوط النفسية.. بينها زيادة الوزن

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت- منى سعيد:

التعرض للمشاكل وضغوط الحياة اليومية يمكن أن يسبب الإجهاد الذي يؤثر نفسيًا وجسديًا على صحة الإنسان.

يوضح الدكتور إبراهيم مجدي، استشاري الطب النفسي، أن التعرض إلى تكرار التعب يؤثر على إفراز هرمون الكورتيزول الذي يؤثر سلبيًا على الجسم، ويسبب الآتي عدة مضاعفات، منها:

1- الصداع

بعد يوم طويل من العمل والإجهاد قد تصاب بالصداع البسيط أو الصداع النفسي، بسبب زيادة إفراز هرمونات مثل الادرينالين والكورتيزول الذي يجعل العضلات أكثر توترًا ما يزيد الألم.

2- زيادة الوزن

التعرض إلى الإجهاد والتوتر والقلق لفترات طويلة يزيد من إفراز هرمون الكوتيزول الذي يزيد من شهيتك خاصة تجاه تناول الحلوى والسكريات، ما يجعلك تكتسب وزنًا زائدًا خلال فترة قصيرة.

3- اضطرابات النوم

يمكن أن تؤثر تكرر الإجهاد على النوم، والإصابة بالأرق أو بحالة بينية بين النوم والاستيقاظ، لذلك إذا استمرت تلك المشكلة فيجب استشارة الطبيب.

4- تساقط الشعر

يؤثر الإجهاد على نمو الشعر وترققه وتساقطه، خاصة إذا استمر التوتر والتعب لفترات طويلة، وإذا كان مصاحبًا له عدم القدرة على النوم أو الاكتئاب.

5- ضعف الانتصاب

يؤثر الإجهاد المستمر على هرمونات الرجل التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب وفقدان الرغبة الجنسية.

6- اضطراب الرؤية

يسبب الإجهاد التقلص العضلي الموجي ويسبب ألم واضطراب الرؤية، وفي تلك الحالة يجب عمل كمادات المياه الساخنة والباردة، حتى التخلص من تلك المشكلة.

7- ضعف الجهاز المناعي

الشعور بالإجهاد والتعب يمكن أن يكون سببًا في إضعاف الجهاز المناعي، لأنه يؤثر على توازن الهرمونات بالجسم وخاصة هرمون الكوتيزول، وتجعلك عرضه أكثر للأمراض مثل البرد والأنفلونزا.

لمزيد من الموضوعات تابع موقع "الكونسلتو".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: 7 مشكلات صحية تسببها الضغوط النفسية.. بينها زيادة الوزن" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق