عالم المرأة: دراسة: المكرونة يمكنها إنقاص وزنك في هذه الحالة

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب- هشام عواض:

عادةً ما ينصح الأطباء بتجنب الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل الخبز والمكرونة، للتخلص من الوزن الزائد، لكن دراسة حديثة أكدت خطأ هذا الاعتقاد وأن العكس هو الصحيح.

أكد باحثون من جامعة كامبريدج البريطانية، في دراسة أعدوها، بأن تناول وجبة خفيفة من الكربوهيدرات قبل النوم، يمكن أن يحفز الجسم على حرق الدهون واستخدامها كوقود خلال الليل، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضح العلماء أن هذا الأمر سوف يؤدي إلى تسريع عملية التخلص من الوزن الزائد.

وأظهرت الدراسة أن بالإمكان ممارسة التمارين الرياضية في وقت متأخر، بهدف زيادة امتصاص الكربوهيدرات في العضلات.

ووجد العلماء أن تناول الكربوهيدرات المعقدة، ومجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية قبل النوم، يصعب عملية الهضم على الجسم، لذلك ينصح بالصيام المتقطع مرة أو مرتين في الأسبوع.

والصيام المتقطع هو التوقف عن تناول الطعام لمدة 16 ساعة، من خلال تناول وجبة العشاء في الساعة 6:00 مساءً، والصيام حتى الساعة 10:00 من صباح اليوم التالي.

كما أن الراحة من الطعام أمر مهم، حتى تتمكن أجسامنا من تجديد الهرمونات والخلايا لتعمل بشكل سليم من جديد.

أقرأ أيضاً.. تعرف على فوائد "الصيام المتقطع" على "الدايت" وطرقه وسلبياته

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: دراسة: المكرونة يمكنها إنقاص وزنك في هذه الحالة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق