عالم المرأة: 5 خطوات للحفاظ على صحة المعدة.. منها شرب المياه

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت-هدير غيث:

يعاني بعض الأشخاص من مشاكل في الأمعاء، تؤثر على المعدة، وتسبب الآلام، لذلك هناك بعض الخطوات للحفاظ على صحة الأمعاء، وفقًا لما ذكره موقع " webteb"، المعني بالنصائح الطبية:

1- عدم تأجيل التخلص من الفضلات

عليك عدم تأجيل التخلص من فضلاتك، ففي حالة الشعور بالرغبة في الذهاب إلى الحمام، عليك الإسراع وتخليص الجسم منها، لمنع تراكمها داخل الأمعاء ووصولها للدم.

وذكر الموقع أن الأجيل في عملية التخلص من الفضلات قد يؤدي مع الوقت إلى الإصابة بمتلازمة القولون العصبي، مما تسبب الشعور بالإمساك والانتفاخ، وسوء عملية الهضم.

2- التغلب على الإجهاد والقلق

عليك التغلب على الشعور بالقلق، ومحاولة التخلص منه، وأخذ قسط من الوقت خلال اليوم للاسترخاء وممارسة تمارين التنفس.

يؤثر الإجهاد على سرعة مرور الطعام في الأمعاء بالإضافة إلى أنه يحفز الجسم على إفراز حمض المعدة، ما يؤدي إلى الإصابة بالقرحة المعوية لارتفاع مستوى حموضة المعدة، أما العصبية والتوتر الناجمان عن القلق فهما يؤديان إلى مشاكل الإسهال.

3- اختيار الوقت والطعام المناسب

عليك تحديد موعدًا ثابتًا لتناول الطعام، إذ يعمل ذلك على تعود الجهاز الهضمي على التهيؤ لاستقبال الطعام كل يوم في ذلك الوقت، وتجنب تناول الأطعمة الخفيفة في ساعات الليل، إذ أن أخر موعد للأكل هو قبل النوم بساعتين على الأقل.

4- شرب المزيد من المياه

يحتاج الجهاز الهضمي للمياه من أجل إذابة الدهون والعناصر الغذائية الأخرى، مما يعمل على سهولة تحريكها، ونقلها بين الأمعاء، لذا من الضروري المحافظة على شرب كميات مناسبة من المياه يوميًا.

الإمساك أو لون البول الداكن قد يشيران إلى نقص المياه في الجسم، وأن الأمعاء جافة، لذلك عليك شرب ما لا يقل عن 6 أكواب من المياه يوميًا، وإذا كنت تمارس التمارين البدنية، فعليك الإكثار من هذه الكمية.

5- تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات

تساهم البروتينات في الحفاظ على وضع الأمعاء بالصورة الصحية المطلوبة، لذا من الجيد حفظ مساحة خاصة لها في نظامك الغذائي.

ويمكنك استهلاك البروتينات بمصدريها الحيواني والنباتي بينما عليك الحذر من الدهون المشبعة.

ومن ضمن الأطعمة التي تحتوي على بروتينات: المكسرات والبقوليات، منتجات الألبان، اللحوم، الأسماك.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: 5 خطوات للحفاظ على صحة المعدة.. منها شرب المياه" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق