عالم المرأة: 7 علاجات منزلية تخلصك من «عروق العنكبوت» بالوجه

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت- رغدة مرزوق:

تظهر عروق العنكبوت بالوجه نتيجة عدة أسباب منها: الجينات، أو التغيرات الجوية، أو تغيرات ضغط الدم، أو الحمل.. وغيرها من الأسباب، وهي أوعية دموية صغيرة وضعيفة أصبحت متسعة تحت سطح الجلد وينتج عنها مظهر على هيئة شبكة حمراء اللون، وعادة ما تظهر عروق العنكبوت بالوجه والساقين، لكن أيضًا يمكن أن تظهر بأي مكان بالجسم وليس لها أي أعراض غير مظهرها على الوجه.

تساعد العلاجات المنزلية بعض الحالات على تجنب أو تقليل ظهور تلك الأوعية الدموية بالوجه، وغالبًا ما تعد آمنة وليس لديها أي أثار جانبية، ولكن من الجيد تجربة العلاج أولًا على جزء صغير من الجلد لمدة 24 ساعة قبل الاستخدام العلاج بالوجه كله لاكتشاف إذا كان هناك أي نتيجة عكسية.

يُنصح بالتحدث حول العلاجات المنزلية مع الطبيب في حالة تناول الأدوية أو الخضوع للعلاجات الطبية الأخرى، ووفقًا لموقع «Medical News Today» هناك مجموعة من العلاجات المنزلية المختلفة لتقليل وتجنب ظهور عروق العنكبوت على السطح الجلد.

1- تجنب المياه الساخنة

منطقة الوجه ضعيفة ورقيقة، وتعرضها للحرارة الزائدة يؤدي إلى ظهور تلك الأوعية الدموية، لذا فمن المهم تجنب استخدام المياه الساخنة عند غسل الوجه.

لمتابعة الموضوع تابع موقع "الكونسلتو".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: 7 علاجات منزلية تخلصك من «عروق العنكبوت» بالوجه" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق