عالم المرأة: حذف تطبيق صراحة بشكل مفاجئ بسبب رسالة صادمة

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت- نرمين الجلاد:

كشفت شركة "صراحة" على سبب حذف تطبيقها بشكل مفاجئ من متاجر تطبيقات الهواتف الذكية "جوجل بلاي" و "آب ستور"، على الرغم من النجاح الكبير الذي ناله منذ إطلاقه في نهاية عام  2016، حسب ما جاء في موقع" تواصل لايت".

أصدرت شركة "صراحة" بيانًا علقت فيه على الالتماس المقدم في موقع Change.org من سيدة أسترالية بشأن تلقي ابنتها لرسالة تحمل عبارات مسيئة من خلال منصة "صراحة" وقد تعاطف مع الرسالة عديد من المشاركين في الموقع.

وأكدت "صراحة" أنه وفور معرفة الشركة بذلك قامت بالتأكد من الموضوع من خلال إرسال رسالة مطابقة لتلك المذكورة في الالتماس عبر منصتها.

وأوضحت أن نظام الحماية في "صراحة" قد تعرف على الكلمة المسيئة في تلك الرسالة وقام بمنع وصولها لوجهتها وحذفها، ما يؤكد أن النظم المتقدمة التي تستخدمها الشركة في تحري الكلمات المسيئة وإلغائها فاعلة للغاية وقادرة على منع مثل هذا النوع من الرسائل.

ويذكر أن الحملة ضد "صراحة" كان سببها رسالة نشرتها كاترينا كولينس الناشطة في حملة "أزيلوا تطبيق صراحة"، تلقتها ابنتها التي لا يزيد عمرها على 13 سنة، وجاء في الرسالة "أنت عاهرة، أتمنى أن تقتلي نفسك، لن يهتم أحد لذلك على الإطلاق"، وتساءل الأب: كيف يمكن لفتاة بهذا العمر أن تتعامل مع هذا النوع من التنمر؟ احجبوا تطبيق صراحة الذي قال فيه أحدهم لابنتي "اقتلي نفسك".

وإلى جانب الحوادث الناتجة عن إساءة استخدام التطبيق، تعرض "صراحة" قبل فترة لانتقادات أخرى، واتهامات بانتهاكه لخصوصية المستخدمين، بعد اكتشاف محاولته الوصول إلى أسماء وجهات الاتصال الخاصة بالمستخدمين، وتم تبرير ذلك بأنّها "ميزة مستقبلية" جاري العمل عليها لإضافتها إلى التطبيق لاحقًا.

وحتى بعد إزالة التطبيق من متاجر التطبيقات، لا يزال الوصول إليه ممكنا من خلال متصفحات الإنترنت على الهواتف المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر.

وكان يعتمد التطبيق على إتاحة الفرصة للأصدقاء أن يعبروا عن آرائهم بصراحة عن أصدقائهم دون أن معرفة هوياتهم، لكن مساحة الحرية والإفصاح، تحولت فجأة إلى منصة للتجريح والشتائم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: حذف تطبيق صراحة بشكل مفاجئ بسبب رسالة صادمة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق