عالم المرأة: السعودية تستعد لتنظيم أول ماراثون نسائي في تاريخها

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب - معتز حسن:

تستعد المملكة العربية السعودية، في شهر أبريل المُقبل، لاستضافة أول ماراثون نسائي من نوعه في تاريخ المملكة.

ويُقام الماراثون النسائي بنادي "الوحدة"، تحت رعاية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، وكيل الهيئة العامة للرياضة ورئيسة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، وفقًا لما ذكرته صحيفة "عكاظ" السعودية.

وتستضيف الصالة المغطاة بنادي "الوحدة"، في حي العمرة الماراثون، بالتعاون مع فريق "حور مكة" التطوعي، المُشرف على البطولة.

وقالت عبير عبد الوهاب رئيسة فريق "حور مكة" التطوعي، إنها حصلت على الموافقات الرسمية لإقامة الماراثون، وأنه سيقام وفقًا للضوابط الشرعية للنادي.

وأوضحت عبد الوهاب أن المشاركات في الماراثون تتراوح أعمارهن بين سن 18 عامًا إلى ما فوق الـ55 عامًا، مشيرة إلى أن هناك جوائز مالية للفائزات، وميداليات للمراكز الثلاثة الأولى.

يشار إلى تنظيم الهيئة العامة للرياضة السبت الماضي، أول ماراثون من نوعه للرجال، شارك فيه 28 ألف متسابق، من المواطنين السعوديين ومن المقيمين بالمملكة، وعدائين من مختلف دول العالم.

وشهدت السعودية في الآونة الأخيرة، سلسلة من القرارات تخلت فيها عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية، التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة اعتبارًا من يونيو المُقبل، ودخولهن ملاعب كرة القدم، كذلك إنشاء دور السينما بعد حظرها لأكثر من 30 عامًا.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: السعودية تستعد لتنظيم أول ماراثون نسائي في تاريخها" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق