عالم المرأة: 6 فوائد صحية للوز.. بينها الحماية من سرطان الثدي

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت- أمنية قلاوون

يحتوي اللوز على فوائد مهمة للجسم والبشرة والشعر، بفعل القيمة الغذائية الحيوية الموجودة به، حيث يحتوي على معادن وفيتامينات مغذية ومفيدة للصحة، مثل معدني الكالسيوم والمغنسيوم، كما يحتوي على عناصر غذائية مفيدة مثل فيتامين ب والألياف الغذائية، حسبما أفادت منظمة الغذاء العالمية «USDA».

القيمة الغذائية للوز:

تناول قيمة حفنة من اللوز بحجم قبضة اليد، يعادل ثلث احتياجنا اليومي من البروتين، كما ذكر «medicalnewstoday».

6 فوائد صحية للوز:

1- يقلل من الكوليسترول الضار

ذكرالمركز الأمريكي للمعلومات التقنية الحيوية «ncbi»، أن اللوز يحتوي على فيتامين E الذي يعزز من مستوى البلازما في الدم، وخلايا الدم الحمراء، كما أن هذا الفيتامين يقلل من مستويات الكوليسترول الضار في الدم، كما أنه أحد المواد المضادة للأكسدة والتي تحمي من خطر انسداد الشرايين بسبب الكوليسترول.

2- يحمي من خطر سرطان الثدي

نشرالمركز الوطني للمعلومات التقنية الحيوية«ncbi» دراسة أجريت على مجموعة من السيدات، وجدتأن تناول اللوز والمكسرات الأخرى مثل الفول السوداني، يقلل من خطر تطور سرطان الثدي بنسبة تصل من 2 إلى 3 مرات

لمتابعة القراءة تابع موقع"الكونسلتو".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: 6 فوائد صحية للوز.. بينها الحماية من سرطان الثدي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق