عالم المرأة: أسرار لتحقيق الثراء ...تعرف عليهم

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصراوي:

يساعد توفير المال على التقاعد في سن أصغر للاستمتاع بالعالم في وقت أقرب، ويمكن أن يعني بناء منزل الأحلام، كما يمحنك سلام وطمأنينة حتى في الأوقات التي لا تحتاج إليه فيها، لذلك نستعرض لكم نصائح وحيل لادخار المال من رجال حققوامليارات الدولارات، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الروسية"سيوتنيك".

1-عدم وضع ميزانية

يوصي ديفيد باتش، مؤسس موقع مؤلف كتاب "SMART COUPLES FINISH RICH" وأحد كتاب "نيويورك تايمز"، بتجاهل إعداد ميزانية. وقال "أنت مشغول للغاية، وستصاب بالإحباط والفشل، فبدلا من إعداد ميزانية، قم بـ"أتمتة" (تحويل كل شيء إلى أتوماتيكي) حياتك المالية، فعندما تكون تلقائية، لا يمكنك الفشل".

ويشمل ذلك إيداع الراتب الخاص بك تلقائيا في مصرف، ويوصي أيضا بأتمتة جميع الفواتير، بما في ذلك أقساط السيارة وأقساط الرهن العقاري وفواتير بطاقات الائتمان.

2-لا تقرض المال للأصدقاء أو العائلة

لا ينبغي أن يقاس حب العائلة والأصدقاء بمدى كرمك، لكن في بعض الأحيان يكون ذلك بالضبط ما يحدث، وإذا لم تقرض المال يكون هناك توتر في العلاقة، وإذا قمت بذلك، قد لا تحصل على المال مرة أخرى وستجد نفسك مستاء من كل ذلك.

يقول باتش: "سوف تفقد كل من صديقك والمال، عليك أن تعلم أنت لست بنكا".

وإذا كنت مضطرا إلى إقراض المال إلى شخص قريب أو عزيز، فتأكد ألا يكون القرض مفتوحًا، وأن يكون هناك جدول زمني للسداد.

3-أنفق بذكاء

درس توم كورلي، وهو خبير في تكوين الثروات، فكرة الإنفاق الذكي من خلال دراسة عاداته، وتوصل إلى أن هناك استراتيجيات محددة يمكن أن تضمن لك الإنفاق الذكي.

1-شراء جملة: "إذا تم القيام به بشكل صحيح، وفي العناصر الصحيحة، فإن الشراء بالجملة يمكن أن يوفر أموالك المنزلية ويقلل من الهدر"، بحسب كورلي.

ولقد ثبت أن شراء ورق التواليت، والصابون، ومنظف الغسيل، والمناشف الورقية، والشامبو تكون أرخص بكثير عند شرائها بكميات أكبر.

2-خطة لطعام الأسبوع: يقول كورلي

ويضيف: "إن بذل جهد في التفكير يوفر لك المال".

تكاليف الطاقة: يقول كورلي: "خفض استهلاك الطاقة شيء مهم عندما يتعلق الأمر بتقليص النفقات الشهرية"، وللقيام بذلك هناك أمور بسيطة مثل تبديل اللمبات العادية بلمبات "ليد" لخفض فاتورة المرافق.

4-تجنب الترف

وفقا لكورلي، عمل أصحاب الملايين العصاميين على تجنب زيادة مستوى معيشتهم من أجل مضاهاة دخلهم المتزايد. ويقول "إنها عادة شائعة بين العديد من الذين يجدون أنفسهم فجأة يجنون مزيدا من المال".

وبدل من الانطلاق في إنفاق أموالك، ركز على وضعها في المدخرات والاستثمارات التي تنمو في القيمة وتوفر الموارد المالية التي يمكنك الاستفادة منها لاحقا.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: أسرار لتحقيق الثراء ...تعرف عليهم" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق