عالم المرأة: ليس غجريًا.. ما أصل "تاتو" أحلام التي ظهرت به في "ذا فويس"؟

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب- هشام عواض:

أثارت الفنانة الإماراتية أحلام الجدل بعدما ظهرت في حلقة أمس السبت، في برنامج "ذا فويس" بإطلالة غريبة، حيث كان شعرها أزرق اللون، ورسمت "تاتو" بنقوشات غريبة على وجهها، وتسأل المتابعون حول ما هذه الرسومات وما دلالتها؟.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور "أحلام"، ونالت إعجاب البعض، وسخرية البعض الآخر، وأوضحت "أحلام" أنه "نيولوك" غجري، ما أثار غضب البعض، موضحين أن هذا النقوشات تنتمي للثقافة الأمازيغية.

قالت أماني الوشاحي، نائب رئيس منظمة الكونجرس العالمي الأمازيغي في مصر، وممثلة أمازيغ مصر، لـ"مصراوي"، إن نقوشات "التاتو" التي ظهرت بها أحلام، تنتمي لثقافتها الأمازيغية ومنتشرة في مناطق تواجد الأمازيغ في شمال أفريقيا.

وأضافت "أماني"، أن هذه الرسومات على الوجه ترسمها النساء كنوع من الزينة، ورثوها عن جداتهم

بعضها يحمل حروف الأبجدية الأمازيغية "تيفيناغ"، وبعضها يحمل معاني وإشارات للمناطق الأمازيغية.

وأوضحت "أماني"، "نحن لا نغضب عندما نرى الآخرين يستخدمون شيئًا من ثقافتنا.. أن الأمازيغ بشكل عام يسعدون بأن يتعرف الآخرين على ثقافتهم، لكن ما أغضبهم هو أن الفنانة أحلام تنكرت من ذكر أن هذه الرسومات تخص الأمازيغ وليس الغجر".

يذكر أن الأمازيغ شعب يسكن دول شمال أفريقيا من مصر في واحة سيوة، وحتى المغرب وجزر الكناري، ولهم عاداتهم وتقاليدهم الخاصة، ولغة يحكون بها.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: ليس غجريًا.. ما أصل "تاتو" أحلام التي ظهرت به في "ذا فويس"؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق