عالم المرأة: "الإيموشن" خطير على اللغات لهذا السبب

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب- هشام عواض:

استخدام الوجوه التعبيرية "الإيموشن" خلال الكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي، أصبح جزءً أساسيًا لا غنى عنه، لمساعدتنا في توصل المشاعر والتعابير بشكل أدق وأقرب للشخص الآخر، لكن أكدت دراسة بريطانية خطورة "الإيموشن" على اللغة.

توصلت دراسة مولتها "يوتيوب" إلى أن الرموز التعبيرية "الإيموشن"، ذات تأثير سلبي على اللغة الإنجليزية، لاعتماد الشباب عليها في تواصلهم مع بعضهم البعض، بحسب ما نقلت صحيفة "تليجراف" البريطانية.

وبينت الدراسة التي شملت استطلاع آراء ألفي بريطاني، تراوحت أعمارهم بين 16 و65 عامًا، أن 94% منهم، يعتقدون بتراجع مستواهم في الاستخدام الصحيح للغة الإنجليزية، بينما أشار 4 من بين 5 أشخاص من الشباب إلى أنهم يعانون من تدهور في لغتهم أيضاً.

وقال أكثر من ثلث الذين استُطلع آراؤهم في الدراسة، أن سبب تدهور لغتهم الإنجليزية، اعتمادهم بشكل كبير على "الإيموشن".

وأوضحت الدراسة أيضاً، أن أكثر من نصف البريطانيين البالغين، غير واثقين من تمكنهم، من قواعد اللغة والإملاء الصحيحة، بينما أشارت نسبة 75% من الشباب، إلى استعانتهم بـ"الإيموشن" في تواصلهم مع بعضهم البعض.

وهذا إلى جانب اعتمادهم على ميزة التصحيح التلقائي، وتوقع النص والكلمات، عند الكتابة باستخدام الهواتف المتحركة، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الحديثة.

ونتيجة لهذا التراجع في مستوى اللغة عند البريطانيين، ارتفعت مشاهدات الفيديوهات التعليمية الخاصة بتعلم اللغة الإنجليزية وقواعدها الصحيحة على "يوتيوب"، منذ أبريل 2017، بنسبة 126%.

وتستخدم الرموز التعبيرية "الإيموشن"، لأكثر من 6 مليارات مرة يوميًا، وتعتبر اللغة الأسرع انتشارًا في العالم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: "الإيموشن" خطير على اللغات لهذا السبب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق