عالم المرأة: كيف يؤثر تناول الحامل للكافيين على وزن الطفل؟

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصراوي-

تشير دراسة نرويجية جديدة إلى أن النساء الحوامل اللواتي يحتسين الكثير من القهوة وغيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين ربما يكن أكثر عرضة لإنجاب أطفال زائدي الوزن.

وبحسب "رويترز" فحص الباحثون بيانات نحو 51 ألف أم، تناولن الكفايين في فترة الحمل، مقارنة بوزن أطفالهن في الطفولة.

وكشفت الدراسة أنه النساء اللواتي تناولن أقل من 50 مليجرامًا من الكافيين (أقل من نصف كوب من القهوة) يوميا خلال الحمل، كن أكثر عرضة بنسبة 15% لأن ينجبن أطفالا وزنهم زائد بشكل مفرط بحلول العام الأول، مقارنة باللواتي كان متوسط تناولهن للكافيين ما بين 50 و199 مليجرامًا (نحو نصف كوب إلى كوبين كبيرين من القهوة) يوميًا.

وبين النساء اللواتي يتناولن ما بين 200 و 299 مليجرامًا من الكافيين يوميًا خلال الحمل كان الأطفال أكثر عرضة لزيادة الوزن بشكل مفرط بنسبة 22%.

وبين النساء اللواتي يصل معدل استهلاكهن للكافيين يوميًا إلى 300 مليجرام على الأقل كان الأطفال أكثر عرضة لزيادة كبيرة في الوزن بنسبة 45%.

وقالت كبيرة الباحثين إليني بابادوبلو من المعهد النرويجي للصحة العامة "زيادة تناول الأمهات للكافيين خلال الحمل مرتبط بزيادة مفرطة في النمو خلال الطفولة وتصل إلى البدانة في مرحلة لاحقة".

وأضافت "تدعم النتائج التوصيات الحالية بتقليص تناول الكافيين خلال الحمل إلى أقل من 200 مليجرام يوميًا".

وقالت بابادوبلو "من المهم أن تدرك الحوامل أن الكافيين لا يأتي من القهوة فقط، لكن مشروبات الصودا (مثل مشروبات الكولا ومشروبات الطاقة) تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين".

وأظهرت دراسات سابقة أن الكافيين يمر بسرعة عبر المشيمة وقد ارتبط بزيادة مخاطر الإجهاض والحد من نمو الجنين.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: كيف يؤثر تناول الحامل للكافيين على وزن الطفل؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق