عالم المرأة: هل تسبب المنشطات الرياضية العقم؟

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب – مصطفى عريشة:

يقبل بعض الرياضيون والشباب على تناول المنشطات الرياضية التي تساعد على تضحيم العضلات وبناء الجسم، لكنها في الوقت نفسه تسبب مشكلات صحية كثيرة، ومن بينها التأثيرات السلبية على الصحة الجنسية والقدرة على الإنجاب.

قال الدكتور طارق أنيس، أستاذ أمراض الذكورة، وكيل كلية طب قصر العيني لشؤون الدراسات العليا، إن أدوية بناء العضلات تسبب مشكلات صحية كبيرة للشباب، ومنها الإضرار بالصحة الجنسية، والتأثير على القدرة على الإنجاب والقدرة الجنسية، فقد تسبب العقم لدى البعض، ويختلف تأثيرها من شخص لآخر حسب طبيعة الجسم، وتأثير تلك المنشطات عليه.

وأوضح وكيل كلية طب قصر العيني، أن المنشطات تسبب تضخم في عضلة القلب وتؤثر على الكبد وتؤدي لارتفاع ضغط الدم، ومُنعت في معظم بلاد العالم، وأصبح هناك رقابة شديدة عليها في المحافل الرياضية.

وأشار أنيس، إلى أن تناول تلك المنشطات وحملها في أمريكا يعد جريمة فيدرالية شأنها شأن المخدرات وعقوبتها مثل عقوبة حمل المخدرات، والمشكلة في مصر أن الحصول على الأدوية من الصيدليات سهل بدون "روشتة الطبيب".

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: هل تسبب المنشطات الرياضية العقم؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق