عالم المرأة: 7 أسرار عليك معرفتها قبل الحجز في فندق

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب- هشام عواض:

توفر الفنادق الإقامة الفاخرة لنزلاءها، وتقدم الخدمات التي تجعلهم في راحة واستمتاع، إلا أن هناك بعض الأشياء التي قد لا تروق لك أو تجعلك تفكر أكثر من مرة قبل أن تحجز في فندق، سواء كانت إيجابية أو سلبية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

1- الاتصال بالفندق مباشرة

عادة ما يتم حجز الإقامة عبر شركات السفر أو مواقع الإنترنت، ويقول الخبراء إن الاتصال مباشرة بالفندق، هو أفضل وسيلة للحصول على أسعار مخفضة. حيث تدفع الفنادق عمولة 25% لمواقع الإنترنت، وهذا ما يجعلك قادرًا على التفاوض وطلب تخفيض 15% عند الاتصال مباشرة بالفندق.

2- أوقات معينة للحجز

ينصح بعدما الاتصال بين الساعة 9:00 صباحًا و 1:00 بعد الظهر، فهذه الأوقات هي الأكثر ازدحامًا، سواء للنزلاء الراغبين بتسجيل الدخول أو الخروج، وهذا ما يجعل الموظف يرد عليك بسرعة، ولا يملك الوقت الكافي للتفاوض معك وتلقي طلباتك الخاصة.

3- الحجز فوق طاقة الفندق

من الأمور المعروفة في الفنادق أن 10% من الضيوف الذين حجزوا في الفندق، يتخلفون عن موعد الحجز، لذلك تحاول معظم الفنادق، أن تحجز بطاقة تصل إلى 110%، وفي حال صادف أنك حجزت في أحد الفنادق، ووصلت لتجد أن جميع الغرفة ممتلئة، سيتكفل الفندق بإجراء حجز مجاني لك في فندق آخر.

4- لست مُلزم بـ"البقشيش"

جرت العادة دفع بقشيش للعاملين في الفنادق، وقد يتصور البعض أن هذا الأمر إلزاميًا، لكن هذا خطأ.

5- لا تجلس على الأرائك

قد يكون هذا صادمًا، فعليك معرفة أن نادرًا ما تغسل معظم الفنادق الأرائك أو اللحف التي في غرفها، وفي حال كان هناك بقعة ما، يتم تنظيفها في مكانها في أغلب الأوقات، لأن الفنادق لا تملك الوقت لغسل كل الأغطية والأرائك.

6- تجنب دفع رسوم الإلغاء

ينصح أحد الموظفين السابقين بعدم إلغاء الحجز قبل موعده، حيث يتقاضى الفندق رسومًا على الإلغاء، وأفضل طريقة لتجنب ذلك، هي الاتصال بعد موعد الإلغاء، وإخبار الموظف بأنك ترغب بتأجيل الحجز إلى وقت لاحق غير محدد.

7- إزالة رسوم الواي فاي عند المغادرة

هناك بعض الإضافات على الفاتورة، يمكن التفاوض عليها، ومنها رسوم خدمة الواي فاي، لذلك ينصح بطلب إزالة هذه الرسوم عند مغادرة الفندق.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: 7 أسرار عليك معرفتها قبل الحجز في فندق" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق