دراسة: قلة النوم تسبب زيادة الوزن

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

كشف علماء أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسطٍ كافٍ من النوم ليلا من المرجح أن يتناولوا كميات أكثر من الطعام خلال النهار.

واكتشف باحثون بريطانيون أن الحرمان من النوم يمكن أن يرتبط بتناول 385 من السعرات الحرارية الإضافية يوميا، وهو ما يكفي لاكتساب مزيد من الوزن، لأن الناس يأكلون طعاما أكثر دهونا وبروتينات.

وأشار الباحثون، وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إلى أنه على الرغم من أن هؤلاء الأشخاص يقضون المزيد من الوقت وهم مستيقظون، فإنهم لا يمارسون المزيد من النشاط البدني أكثر من الأشخاص الذين ينامون طوال ساعات الليل ولا تحرق أجسامهم المزيد من السعرات الحرارية.

وأضاف الباحثون بكلية كينجز لندن أن الحصول على قدر ضئيل من النوم يؤثر على هرمونات الجسم، وهو ما يعني أن الأشخاص يصبحون بحاجة إلى تناول المزيد من الطعام ليشعروا بالشبع.

وخلص فريق البحث إلى أن الأشخاص المحرومين من النوم- الذين ينامون لأقل من خمس ساعات ونصف الساعة ليلا- يستهلكون متوسط 385 سعرا حراريا يوميا أكثر من هؤلاء الذين ينامون أكثر من سبع ساعات ليلا.

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

خبر دراسة: قلة النوم تسبب زيادة الوزن - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:المصرى اليوم.

مصر 24

مصر 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24