عالم المرأة: 6 أخطاء تفعلها الحامل تضر بصحة الجنين.. منها طريقة نومها.

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت-هدير غيث:

تفعل كثير من الحوامل بعض الأمور التي ربما تضر بصحة جنينها، ولا تدرك ذلك، مما يعرضها لكثير من المشاكل الصحية.

ووضح موقع "webteb"، المعني بالنصائح الطبية، بعض الأخطاء التي تفعلها السيدة الحامل خلال فترة الحمل، وتؤثر على جنينها، لذلك يجب الحظر منها:

1- كثرة تناول الكافيين

يمكن أن تزداد فرص الإجهاض في حالة كثرة تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين، وخاصةً خلال الشهور الأولى من الحمل، لذلك يُفضل التقليل منها بقدر الإمكان.

2- التوتر والضغط العصبي

كثير من الحوامل يشعرن بالتوتر والضغط أثناء الحمل، ولكن هذا الأمر يشكل خطورة كبيرة على صحتها وصحة الجنين، ويؤدي لحدوث انقباضات شديدة في الرحم، لذلك يُفضل أن تحافظي على هدوئك، والابتعاد عن أي أمور تسبب القلق والتوتر، والبحث عن كل ما يجعلها تشعرين بالسعادة.

3- قلة ساعات النوم خلال فترة الحمل

تؤثر قلة النوم خلال فترة الحمل وعدم انتظامه على نمو الجنين، إذ أنه يحتاج إلى إمداده بالأكسجين والغذاء بصورة متواصلة، ويؤثر عدم النوم المنتظم على نسبة الدم التي تصل إليه من خلال المشيمة، وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى بعض الاضطرابات في قلبه.

ويذكر أن أعلى نسبة لتدفق الماء بالمشيمة تحدث أثناء نوم الحامل، وتأخر النوم يؤثر في نسبة وصول الأكسجين والغذاء له.

4- ارتداء الحامل ملابس ضيقة

ترتدي بعض النساء الحوامل الملابس الضيقة، اعتقادا منهن أنه لم يظهر زيادة الوزن، ولكن هذا الخطأ، لأنه يضغط على منطقة البطن، وبالتالي تعيق حركة الدورة الدموية بشكل طبيعي، ويمكن أن يصل الأمر إلى الإجهاض، وزيادة فرص الإصابة بالحموضة، وخاصةً أثناء الثلث الأخير من فترة الحمل.

5- بذل مزيد من الجهد خلال فترة الحمل

تقوم كثير من الحوامل بمزيد من الأعمال المنزلية، والأنشطة البسيطة أثناء فترة الحمل، ولكن عليكِ الحظر، حتى لا تضري بصحتك وصحة جنينك.

ولذلك تجنبي رفع الأشياء الثقيلة، خاصة خلال الأشهر الأولى من الحمل، إذ يكون الحمل ضعيف وغير ثابت. 

6- أوضاع النوم الخاطئة

لا يفضل أن تنام المرأة الحامل على ظهرها خلال الحمل، لأن هذا يسبب الضغط على الأوعية الدموية، فينتج عنه ضيق في التنفس وانخفاض ضغط الدم.

كما أن النوم على البطن يؤدي إلى الضغط على الجنين وحدوث كثير من المشكلات الصحية للأم والطفل.

وكذلك النوم مع رفع القدمين يسبب تخثر الدم، ولذلك يفضل استشارة الطبيب على الوضع الأنسب لنوم الحامل، وذلك وفقًا لحالتك.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: 6 أخطاء تفعلها الحامل تضر بصحة الجنين.. منها طريقة نومها." والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق