عالم المرأة: كيف تتخلص من شعورك بضرورة الابتعاد عن الناس؟

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت: مي محمد

يغضب الناس في الكثير من الأحيان، ولكن ماذا لو كان هذا الغضب سببا في ابتعاد الإنسان عمن حوله، بما فيهم أصدقائه، تعرف هذه الحالة ب "اضطراب القلق الاجتماعي"، وهو ما يفسر على أنه شعور بالخوف من المواقف الاجتماعية ويجبر الإنسان على الابتعاد عن تجمعات الأشخاص، حسبما يشير موقع " metro".

يشير المعهد الوطني للصحة وتفوق الرعاية إلى هذه الحالة أنها ضمن اضطرابات القلق الشائعة بين الناس.

نشر الموقع تقرير يحتوي على بعض النصائح، حتى يستعيد الإنسان قدرته على التفاعل مع الناس مرة أخرى.

خلق صداقة بين الأشخاص الذين لديهم مواقف مماثلة: لا يوجد ما هو أسوأ من أن يتظاهر الشخص بأنه إنسان آخر، لذلك فمصاحبة من هو في نفس المشكلة أو الموقف، مما لا شك فيه، يجعل إمكانية التفاعل معهم أسهل.

تفضيل الجودة على الكم: لا تجبر نفسك على مصاحبة أصدقاء قد يشكلوا عبئ عليك، حيث أن مصاحبة صديق واحد يجعلك تبتسم أفضل من ألاف يضعوك على المحك.

كن صادق: قد يكون ذلك صعبا حين يتطلب الأمر منك أن تجتمع بأناس لا ترغب في مقابلتهم، ولكي تتجنب الشعور بالإحراج وأنت تحاول إيضاح حالتك الصحية التي لا تسمح لك مقابلته، يفضل أن ترسل رسالة قبل الاجتماع بذلك الشخص حتى تصبح صادقا وتتجنب الأعذار الوهمية.

تحكم في الموقف: إذا شعرت بوجود أشياء تتسبب في إزعاجك، عليك بتجنبها مهما كانت الظروف.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: كيف تتخلص من شعورك بضرورة الابتعاد عن الناس؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق