عالم المرأة: 5 أعشاب تساعدك على إنقاص الوزن

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت - نرمين الجلاد:

كشفت دراسة جديدة عن طرق سهلة لفقدان الوزن الزائد دون عناء الحرمان من تناول الطعام، مثل تناول الأعشاب التي تعتبر من أفضل الوسائل لإنقاص الوزن، التي تعمل على زيادة معدلات حرق السعرات الحرارية في الجسم، حسب ما جاء في موقع"ويب طب"

بذور الكتان

تساعد على خسارة الوزن الزائد، بسبب محتواها العالي من الألياف الغذائية، وعدم وجود الكربوهيدرات والسكريّات، كما تعد مصدرًا جيدًا لأحماض أوميجا 3 الدهنيّة المفيدة لصحة الجسم.

تحتوي بذور الكتان على مادة صمغيّة تساعد على ملء المعدة ومنح الشعور بالشبع بعد نقعها بالماء وتناولها، مما يقلل من كميّة الطعام المستهلكة خلال اليوم، ولكن يجب أن يتم استهلاك كميات ماء جيدة معها.

القرفة

تعد من أفضل الأعشاب التي تساعد على خسارة الوزن، لقدرتها على خفض مستوى الكوليسترول والسكر في الدم، كما تخفض مستوى الدهون الثلاثية بالجسم.

وتزيد القرفة عملية أيض الجلوكوز حوالي 20 مرة، كما أنها الأفضل لمرضى السكري لقدرتها على زيادة التمثيل الغذائي وتنظيم السكر في الدم.

الزنجبيل

يعزز عملية التمثيل الغذائي، لعدم احتوائه على سعرات حرارية، كما يعمل على حرق الدهون، ويزيل الزنجبيل السموم من الجسم.

أوراق الكاري

تقلل من رواسب الدهون المخزنة في الجسم، كما تخلص الجسم من السموم والدهون، وتحفز أوراق الكاري الأنزيمات الهضمية التي تساعد على هضم الغذاء بسهولة أكبر.

الكمون

يعتبر من أفضل الأعشاب للتخسيس، خاصة في منطقة البطن والأرداف، فهو يقوم بزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون ويعمل على طرد السموم والفضلات من الجسم، ويعالج الإمساك؛ مما يسهل عملية فقد الوزن.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: 5 أعشاب تساعدك على إنقاص الوزن" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق