عالم المرأة: 3 خطوات ضرورية لحماية بشرتنا من التلوث..منها استخدام واقي الشمس

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت-بسمة مشالي:

تتعرض بشرتنا بشكل يومي للتلوث، خاصةً أثناء سيرنا في الشوارع، مسببة مشاكل عديدة مثل الحساسية أو فقدان الإشراق والنضارة، وشحوب البشرة وعلامات الشيخوخة المبكرة.

بالإضافة إلى ظهور حب الشباب وجفاف البشرة، والإصابة بالالتهابات والإكزيما وظهور البقع، الناتجة عن تأكسد الزهم الذي تفرزه البشرة عند تعرضها للتلوث، وأشعة الشمس، حسب ما ذكره موقع "العربية". 

ومن أبرز العناصر الملوثة التي تلحق الأذى ببشرتنا المواد التي تنبعث من المصانع، مثل الرصاص وأوكسيد الكبريت، وأوكسيد الأزوت المنبعث من وسائل النقل، ومادة مونوكسيد الكربون الذي ينتج عن التدخين، والعديد من الملوثات الأخرى التي تكوّن في محيطنا الجويّ تحت تأثير أشعة الشمس والحرارة. 

وهناك 3 خطوات ضرورية لحماية بشرتنا من التلوث:

1-تنظيف البشرة:

تنظيف البشرة بنعومة، عن طريق الاستعانة بفرشاة تنظيف كهربائية تكون ناعمة جداً مرة أو مرتين بالأسبوع، أواستخدام مستحضرات تنظيف الماكياج الغنيّة بالعناصر التي تساعد على إبطال مفعول التلوث وأبرزها حبوب المورنجا و الزيوت النباتية التي تخلّص البشرة من الشوائب المتراكمة.

2-تقوية البشرة وترميمها: 

استخدام فيتامين Eو C، ومواد الريسفيراترول والفلوريتين بالإضافة إلى خلاصة الشاي الأبيض وبذور الشمام لتقوية البشرة وترطبها. 

3-حماية البشرة: 

ضرورة وضع كريمات مضادة للأشعة ما فوق البنفسجيّة ومستحضرات الحماية من الشمس، لأنها تشكّل حاجزاً يمنع دخول العناصر الملوثة إلى عمق البشرة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: 3 خطوات ضرورية لحماية بشرتنا من التلوث..منها استخدام واقي الشمس" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق