عالم المرأة: ماذا يحدث لجسمك عند اتباع النظام الغذائي النباتي؟

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت- بسمة أبوطالب:

غير كثير من الأشخاص نظامهم الغذائي إلي النباتي، كمحاولة لفقدان الوزن، وتحسين صحة القلب، البقاء بصحة جيدة عند التقدم في السن، وتحسين ضغط الدم، وبحسب موقع "بولد سكاى" نعرض لكم 7 أثار يسببها النظام الغئائي النباتي في الجسم.

1-عند البدء في تناول الأطعمة النباتية، يبدأ جسمك في التأقلم تلقائيًا، مما يؤدي إلى تغيير بكتيريا الأمعاء، ونتيجة لذلك يصاب الأشخاص النباتيين بالانتفاخ والغازات، وعسر الهضم، وهو علامة جيدة، على أن الجسم ينظف نفسه من والبكتيريا الضارة والسموم المتركمة بداخلة نتيجة تناول اللحوم.

2-ينقي النظام النباتي البشرة من الحبوب ويجعلها أكثر نقاءًا ونضارة، لأنه يعمل على تنظيم عمل هرمونات الجسم.

3-يساعد النظام الغذائي النباتي على إنقاص الوزن، لأنه يعتمد بشكل أساسي على الفواكه والخضروات.

4-اتباع نظام غذائي نباتي، يغير رائحة الجسم إلى الأفضل، لأن تناول الأطعمة مثل اللحوم الحمراء يتسبب في تكون السموم، ومن ثم خروجها عن طريق مجرى الدم والأمعاء.

5-التغذية النباتية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتؤثر بشكل إيجابي على الصحة، والسبب هو أن النظام الغذائي النباتي يخفف الالتهابات في الجسم.

6-يعاني كثير من النباتيين من نقص الحديد ومعادن أخرى، لذا، لابد من تعويض هذا النقص بتناول فيتامينات D وحبوب B 12.

7-تقل نسبة الكالسيوم في جسم الأشخاص الذين يتبعون النظام النباتي، لأنهم يمتنعون عن تناول جميع منتجات الألبان، لكن يمكن تعويض ذلك عن طريق تناول حليب الصويا.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: ماذا يحدث لجسمك عند اتباع النظام الغذائي النباتي؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق