اخبار المرأة هل أنتِ بحاجة للشامبو فعليا؟

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

ظهر صيحة حديثة تنادي بعدم استخدام الشامبو لأنه يحتوي على كمية من المركبات الكيميائية قد تضر الشعر أكثر مما تفيده بكثير.

يحتوي أغلب أنواع الشامبو على مادة السلفات والتي تسبب في تقصف الشعر وإضعافه لأنها مادة قوية تستخدم في منظفات الملابس والأطباق، وهذه المادة هي المسؤولة عن ظهور فقاعات تهمكِ بأن الشعر نظيف، كما أن الأنواع الطبيعية الخالية من مادة السلفات باهظة الثمن.

وقدم موقع realsimple اختيار آخر ربما يعد أقل ضرراً للشعر وهو صيحة تسمى بالانجليزية Co-washing أي تنظيف الشعر بالبلسم فقط دون خطوة الشامبو، وبرر الموقع هذه النصيحة بأن البلسم يحتوي على بعض المكونات الخاصة بتنظيف الشعر، كما أنه مرطب من ثم يساعد على تنظيف الشعر دون إلحاق ضرر.

ونصح الموقع باختيار الأنواع الخالية من السيليكون لضمان أفضل نتيجة، وعند اتباع طريقة غسل الشعر بالبلسم فقط عليكِ توزيع الماء جيداً على الشعر بالكامل وبعد ذلك يضاف البلسم مع فرك فروة الرأس جيداً.

قد لا تصلح هذه الطريقة مع البعض ويضطررن لاستخدام الشامبو، وهنا ينصح بضرورة الحصول على الأنواع الخالية تماماً من مادة السلفات والتي تكون مدونة على العبوة من الخارج.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار المرأة هل أنتِ بحاجة للشامبو فعليا؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق