مرأة- 7 نصائح اتبعيها لتسهيل دخول ابنك إلى المدرسة

أنوثة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أنوثة: يشكل اليوم الأول من المدرسة تحدٍّ حقيقي عند بعض الأهالي، إذ يجدون أبناءهم لا مبالين أو غير راغبين في بدء العام الدراسي وهذا ينعكس بالتالي سلباً على السنة كلها. إلا أن موقع أنوثة يطرح عليك بعض الطرق التي يمكن أن تتبعيها ليدخل طفلك إلى المدرسة بفرحة وثقة.

5 نصائح تساعدك لجعل العودة إلى المدرسة مرحة!

كيف يكون اليوم الأول من المدرسة سهل؟


1- إشتري له قرطاسيه مميزة وكاملة ما يشجعه على استعمال أدوات جديدة، وحين تذهبين لشراء محفظته، عليك التنبه إلى أن وزن المحفظة مع الأغراض يجب أن لا يتخطى الـ15% من وزن طفلك.


2- زوّدي ابنك بمأكولات يحبّها، ما يزيد من سعادته وبالتالي يلعب دوراً من حيث التغذية وقدرته على التركيز في صفه، وأعطيه بعض الفواكه الغنية بالبروتين التي تعطي الحيوية طيلة النهار.


3- عوّديه قبل أسبوع تقريباً أن ينام باكراً لكي يستطيع الاستيقاظ بصحة جيدة وبنشاطٍ، فالنوم يشكل عاملاً أساسياً لكل طالب.


4- إذا كان طفلك صغيراً، تكلّمي عن عودته إلى المدرسة قبل أيام من دخوله، لكي يعتاد على الفكرة يوماً بعد يوم، ويسهل بالتالي دخوله إلى المدرسة. هذا وعليكِ أن ترددي لطفلك جملة "أصبحت كبيراً"، ما يعزز ثقته بنفسه ويدخله بخطوات ثابتة.


5-  في السنوات الأولى أيضاً لطفلك، عليكِ أن تذكريه بقواعد المدرسة وبالممنوعات. وعليكِ أن تجعليه يميز بين حياته في المنزل والأشياء التي يمكن أن يفعلها، وحياته في المدرسة والأشياء التي لا يمكن أن يفعلها أبداً. وقومي بتذكيره ببرنامج اليومي ومتى يمكن أن يرفّه عن نفسه.

بهذه الطرق تساعدين طفلك على العودة إلى المدرسة بعد العطلة!

6- أخبري دائماً ابنك عن ذكريات سنوات دراستك والأمور الجميلة والايجابية التي حصلت معك، وشجعيه على الدراسة لكي يصل إلى أهدافه، واطرحي هذا السؤال عليه: ماذا تريد أن تكون في المستقبل؟


7- علمي ابنك على أن يتقرب من الأصدقاء وأن يبني معهم علاقة اجتماعية جيدة، فالأصدقاء هم المشجعين الأساسيين للأولاد للذهاب إلى المدرسة دون شك.

مصر 24 : - مرأة- 7 نصائح اتبعيها لتسهيل دخول ابنك إلى المدرسة مصدره الاصلي من موقع أنوثة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "مرأة- 7 نصائح اتبعيها لتسهيل دخول ابنك إلى المدرسة".

0 تعليق