اخبار المرأة دراسة أسترالية توصي بعدم الضغط على ثمرة الأفوكادو لمعرفة نضجها

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

نصح باحثون أستراليون ومنتجو فاكهة الأفوكادو، بالتوقف عن الضغط على الثمرة ما يؤدي إلى تلفها في محال «السوبر ماركت» وذلك لمعرفة تمام نضجها.

وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية «أيه بي سي» أن الضغط على ثمرة الأفوكادو، هي أكثر الطرق الشائعة التي يستخدمها الزبائن لتجربة مدى نضج الأفوكادو، وأظهر بحث أن 97% من الناس يضغط على الثمرة في «السوبر ماركت» قبل الشراء، ما يحولها إلى اللون البني ويضر باللحم الموجود تحت الجلد؛ ما يمكن أن يسبب إحباطا للمشتري الذي ربما يدفع فيها مبلغ خمسة دولارات أسترالية (الدولار الأمريكي يوازي 27.1 دولارا أستراليا) لشراء الواحدة منها.

وأوردت دراسة حديثة- أجرتها إدارة الزراعة والمصايد في كوينزلاند وجامعة كوينز لاند وهيئة «أفوكادو أستراليا»- سبل الحد من تلف فاكهة الأفوكادو ومنها ترتيب عرض الفاكهة في «السوبر ماركت» في فئات نضج مختلفة، ما يقلل من تعامل المتسوقين مع الفاكهة.

وأشار الباحثون إلى أن ثمة وسيلة تقنية جديدة تمت تجربتها من خلال جهاز لقياس قوة الاستشعار يوضع ما بين الإبهام والثمرة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار المرأة دراسة أسترالية توصي بعدم الضغط على ثمرة الأفوكادو لمعرفة نضجها" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق