أخبار عاجلة

استطلاع رأي يعلن أن الشخصية أول ما يراعيه الألمان عند اختيار شركاء حياتهم

استطلاع رأي يعلن أن الشخصية أول ما يراعيه الألمان عند اختيار شركاء حياتهم
استطلاع رأي يعلن أن الشخصية أول ما يراعيه الألمان عند اختيار شركاء حياتهم

W3Schools

لايف ستايل: كشف استطلاع للرأي أن الشخصية من أهم الأمور التي يراعيها غالبية الألمان عند اختيار شركاء حياتهم.
وأظهرت نتائج الاستطلاع، السبت، أن الشخصية جاءت في المرتبة الأولى لدى 56 في المائة من النساء، و51 في المائة من الرجال في ألمانيا عند اختيار شريك الحياة.

وطُرح استطلاع على المشاركين فيه 6 صفات لترتيبها وفق أهميتها بالنسبة لهم عند اختيار شريك الحياة؛ وهي بجانب الشخصية، روح الدعابة والذكاء والاهتمامات المشتركة والمظهر والمال، وأظهر الاستطلاع فروقًر كبيرة بين الجنسين في تقييم صفة روح الدعابة، حيث ذكر 17 في المائة من النساء أنها أهم صفة يبحثن عنها في شريك الحياة، بينما بلغت نسبة من يرون ذلك بين الرجال 11 في المائة فقط.

وتنعكس الصورة عندما يتعلق الأمر بالمظهر، حيث ذكر 7 في المائة فقط من النساء أن المظهر أهم صفة يبحثن عنها لدى شريك الحياة، بينما بلغت نسبة من يرون ذلك بين الرجال 17 في المائة، واتفق الجنسان في الاستطلاع على أن المال هو الميزة الأقل أهمية عند اختيار شريك الحياة.

وأجرى الاستطلاع معهد "يوغوف" لقياس مؤشرات الرأي، وشمل الاستطلاع الذي أجري خلال الفترة من 23 يوليو /تموز حتى 30 أغسطس/آب أكثر من ألفي ألماني فوق 18 عامًا .
وأجرى المعهد الاستطلاع في 19 دولة أخرى، وتبين أيضًا أن الشخصية من أهم الصفات التي تبحث عنها النساء عند اختيار شريك الحياة. ومثلت هذه الصفة أهمية كبرى بالنسبة للنساء في الدول الإسكندنافية؛ السويد والدنمارك والنرويج، بنسب 73 في المائة و69 في المائة و66 في المائة.

وجاءت الشخصية والمظهر في مرتبة متساوية كأهم صفة مطلوبة عند البحث عن شريكة الحياة لدى الرجال في إندونيسيا "35 في المائة لكليهما"، وبوجه عام أظهر الاستطلاع أن نسبة الرجال الذين يرون أن المظهر من أهم الصفات التي يبحثون عنها في شريكة حياتهم أكبر في كل الدول من نسبة النساء اللاتي يأتي المظهر في المرتبة الأولى لديهن عند اختيار شريك الحياة.

وبوجه عام يلعب المظهر دورًا مهمًا عند اختيار شريك الحياة، حيث أظهرت دراسات سابقة أن النساء يشعرن بانجذاب كبير للرجال الذين يشبهون آباءهن، بينما يشعر الرجال بانجذاب كبير للنساء اللاتي تشبهن أمهاتهم.

مصر 24 : - استطلاع رأي يعلن أن الشخصية أول ما يراعيه الألمان عند اختيار شركاء حياتهم مصدره الاصلي من موقع لايف ستايل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "استطلاع رأي يعلن أن الشخصية أول ما يراعيه الألمان عند اختيار شركاء حياتهم".

W3Schools