عالم المرأة: دراسة: المكملات الغذائية وزيت السمك يحدان من حساسية الأطفال

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب - حاتم صدقي:

أعلن الباحثون أن تناول بعض الكائنات الدقيقة وزيت السمك، كمكملات غذائية خلال شهور الحمل والرضاعة الطبيعية، يقلل من مخاطر إصابة الأطفال في السنوات الأولى من العمر بالحساسية.

وفي دراسة نظرية موسعة لمراجعة نتائج مئات الدراسات، توصل الباحثون من خلال 19 تجربة عشوائية مراقبة، أن هناك دليلًا قويًا على أن تناول الأم للبروبيوتكس، وهي الكائنات الدقيقة المأخوذة بعد الأسبوع السادس والثلاثون للحمل والشهر الأول للرضاعة، كان يرتبط بانخفاض في مخاطر الإصابة الأطفال بالحساسية والحكة الجلدية.

وحلل العلماء نتائج ستة تجارب عشوائية بأدلة دامغة، وتوصلوا إلى أن تناول النساء للمكملات الغذائية من الأحماض الدهنية "أوميجا3" خلال فترات الحمل والرضاعة، أدى إلى تقليل مخاطر إصابة الأطفال بالحساسية للبيض، والذي يمثل أكثر أنواع الحساسية شيوعًا بين الأطفال، حيث يحتل نسبة 31% من أنواع الحساسية التي تصيبهم، إلا أن التحليل البعدي لم يجد دليلًا يؤكد ذلك.

وتقول فانيسا جارسيا لارسن، الباحث الرئيسي وأستاذ التغذية المساعد بمعهد جون هوبكنز، إن نتائج الباحثين تشير إلى أن اللجان المختصة بوضع الخطوط الإرشادية تحتاج لتقييم مدى قبول وسلامة زيت السمك والبروبيتكس.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: دراسة: المكملات الغذائية وزيت السمك يحدان من حساسية الأطفال" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق