عالم المرأة: ما علاقة خراج العين بالكيس الدهني؟

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت- حسناء الشيمي

«خراج العين».. جسم غريب يتكون على الجفن ويسبب ألمًا شديدًا في المنطقة المصابة.

يوضح الدكتور طارق النجار، استشاري طب وجراحة العيون، أن خراج العين في الأساس كيس دهني لكن حدث له التهابات شديدة نتيجة الإصابة بأحد أنواع البكتيريا، موضحًا أن الدهون تكون بيئة صالحة للبكتيريا والفيروسات.

ويقول «النجار» إن الكيس الدهني يحدث نتيجة انسداد الغدد الدهنية الموجودة في الجفن، فتسبب تراكم الدهون الموجودة في هذه الغدد الدهنية، ما يؤدي إلى التهاب بكتيري في الجفن مكونًا الكيس الدهني، ويسبب ألمًا واحمرارًا في الجفن، وفي بعض الأحيان يضغط على القرنية ويسبب الاستجماتيزم.

أما عن علاجه فيوضح استشاري طب وجراحة العيون أن الكيس الدهني إذا كان حجمه صغير فيمكن علاجه بأدوية، أما إذا كان كبيرًا فيتم علاجه أولًا بمضادات حيوية وكمادات مياه دافئة مع تدليك الجفن، وإذا لم يتم التخلص منه، يُزال جراحيًا عن طريق فتحه من داخل الجفن وتنظيف المواد الدهنية المتراكمة.

يتابع «النجار» أن تركه وإهمال علاجه يسبب التهابًا شديدًا، مكونًا خراج ويسبب آلامًا شديدة، لذا يشدد على أهمية علاجه تجنبًا لانتشاره في المنطقة المحيطة بالعين.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: ما علاقة خراج العين بالكيس الدهني؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق