عالم المرأة: 5 أطعمة تخفف من آلام الدورة الشهرية

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصراوي-

تتلخص أعراض الدورة الشهرية عادةً في العصبية الزائدة، والتعب، والإقبال على الطعام، والشعور بالغثيان، مما يجعل الفتاة قبل موعد الدورة الشهرية في حالة من التعب والشعور بالخمول و الكسل.

فيجب عليكي  قبل أقتراب موعدها الأهتمام بالأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف و الفيتامينات المتواجدة في الخضراوات و الفواكة.

و بحسب ما جاء في صحيفة الإنديبندت البريطانية، إليك 5 أطعمة يجب عليكي تناولها للحد من الأعراض التعب.

1-البقوليات 

الفاصوليا الجافّة غنية بالبوتاسيوم، وكذلك العدس والحمص وغيرها من البقوليات الجافة، تعزز التوازن الجيّد بين الماء والجسم، الأمر الذي يؤدي إلى الحدّ من ظاهرة احتباس الماء في الجسم. 

وبطبيعة الحال، يجب عدم إضافة الكثير من الملح إلى وصفات الحمص وشوربة العدس، والسلطات التي تحتوي على حبوب الحمص المسلوق أو المطبوخ، ويفضل إضافة التوابل مثل الكاري أو الكمون أو الكركم ليعطي نكهة.

2-التفاح

لا يمكنكِ مقاومة الرغبة في تناول السكريات، وتشتاقين إلى أكل البسكويت أو الشوكولاتة وأنواع السكريات الأخرى.

 قبل أن تتناولي الكثير من السكريات، ضعي اختيارك أن يكون صحي والحصول علي السكريات الطبيعية المتواجدة في الفاكهة.

3-اللوز 

يحتوي اللوز على المغنيسيوم كل 100 جرام من اللوز تحتوي على 232 ملغم من البوتاسيوم، تساعد على محاربة الإجهاد والتعب.

 ويفضل اختيار اللوز غير المحمّص وغير المملّح، ومع قشرته، ويمكن تناول 10 حبات أثناء وجبة الإفطار أو كل 17 ساعة، إما منقوعًا أو مع كوب من الماء الغني بالمغنيسيوم.

4-الحبوب الكاملة

الكينوا والخبز الكامل والشوفان، والأرز الكامل أو البني، جميعها تمدُّ الجسم بالمواد الكربوهيدراتية المعقدة التي تحدُّ من الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة.

 وتمنع العصبية، كما أنها تسهّل مرور التربتوفان من خلال حاجز الدم في الدماغ والذي يفصل الدورة الدموية عن الجهاز العصبي ويسمح بتشكيل السيروتونين، هرمون الشعور بالسعادة. تناولي الحبوب الكاملة  للحد من تقلبات المزاج.

5-تناول الأطعمة تحتوي على القليل من الملح

يزداد وزنكِ كيلو جرام أو اثنين أو أكثر قبل الدورة الشهرية، وتشعرين بانتفاخ الساقين هذه المشاكل سببها على الأرجح احتباس الماء. وبناءًا عليه يجب تجنّب زيادة الملح إلى الأطباق المملّحة مسبّقًا، كما تجنّب تناول الأطعمة المالحة مثل السمك المدخّن، وصلصة الصويا والخردل والأجبان. وتناولي بدلًا منها أنواع شاي الأعشاب.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: 5 أطعمة تخفف من آلام الدورة الشهرية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق