عالم المرأة: في يوم المرأة المصرية.. 5 نماذج وصلت للعالمية منها "عارضة ومصممة"

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب- هشام عواض:

يوافق اليوم عيد المرأة المصرية، الذي نحتفل بها وبدورها في المجتمع، وقد نجحت عدة نماذج من الفتيات المصريات في تحقيق إنجازات كبيرة قادتهن إلى العالمية، ونبرز 5 أمثلة لهن.

- فادية عبد الجواد.. أول طبيبة مصرية صماء في العالم

تخرجت "فادية" من كلية الطب بجامعة عين شمس عام 1986، تخصصت في الأمراض الجلدية والتجميل، مارست الطب وهي صماء. وعملت الدكتورة فادية عبد الجواد، لمدة 12 عامًا في السعودية واليمن وأوغندا وتنزانيا ونيجيريا، ولم تكن تعرف أنها الطبيبة الوحيدة الصماء في العالم. وفي عام 2014 قررت زرع قوقعة، وأصبحت تتفاعل مع المحيطين وتتحدث بشكل عادي، بحسب تصريحات لها لبرنامج "صباحك مصري".

- إيمان همام.. عارضة أزياء عالمية

إيمان همام هي هولندية الجنسية والمولد، إلا أنها من أصول مصرية من ناحية والدها، ومغربية من ناحية والدتها.

وبدأت حياتها المهنية من خلال وكالة CODE الهولندية، ثم حققت شهرة كبيرة بعد مشاركتها عام في عرض دار أزياء Givenchy. وسبق لإيمان الظهور على أغلفة مجلة "فوج" العالمية، بنسخ أخرى كالفرنسية والإيطالية والأمريكية، حسبما أفاد موقع مجلة "فوج" المعنية بالموضة.

- موناز وأية.. مؤسستا "أختين" لتصميم الحقائب

بدأت موناز وأية عبد الرؤوف، العمل معا في إنشاء شركة "أختين" لتصميم حقائب السيدات، حتى نجحا للوصول للعالمية.

ودخلت علامة "أختين" في مجال الأعمال التجارية منذ عام واحد، لتبيع حوالي 1500 حقيبة بتكلفة تصل إلى 4000 جنيه للواحدة، ومن زبائنهما عارضة الأزياء الأمريكية جيجي حديد، وكريس جينر والدة نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان، بحسب "BBC".

- ماجدة مالك.. أول مصرية تقوط طائرة عملاقة طويلة المدى

قادت "ماجدة" طائرة من طراز بوينج 300-777، أكبر طائرات أسطول مصر للطيران، وسافرت بها في رحلات طويلة وشاقة إلى أوروبا وأمريكا، كما قطعت 3400 ساعة سفر، وهو رقم قياسي لسيدة تعمل في هذه المهنة الشاقة، سبقت به طيارين رجالًا، بحسب موقع "العربية نت".

- مي مدحت.. مبرمجة ومؤسسة تطبيق Eventtus 

أسست المهندسة مي مدحت تطبيق Eventtus لتنظيم الفعاليات والأحداث المحلية والعالمية، وحاز تطبيقها على تمويل بقيمة 1.2 مليون جنيه مصري، إضافة إلى مشاركتها في مؤتمر قمة ريادة الأعمال العالمية في وادي السيليكون عام 2016 إلى جانب شخصيات مثل الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ومارك زاكربيرج مؤسس موقع فيسبوك، بحسب موقع "سبوتنك" الروسي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: في يوم المرأة المصرية.. 5 نماذج وصلت للعالمية منها "عارضة ومصممة"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق