اخبار المرأة خبيرة علاقات أسرية تضع 5 شروط لاكتشاف حقيقة الشريك

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

قالت خبيرة العلاقات الأسرية حنان صبري، إن أكبر خطأ نقع فيه خلال فترة الخطوبة هو أننا نركز على تجهيزات البيت والزفاف وننسى أن الأهم هو الشخص الذي سنكمل حياتنا معه.

وأضافت خلال لقاء مع «المصري اليوم» على هامش الموسم السادس لمعرض الزفاف المقام بأحد فنادق القاهرة، أن هناك شروط يجب أن تتبع خلال فترة الخطوبة لتكشف عن الوجه الآخر للشريك، وتضمن الحد الأدنى من الاستقرار بعد الزواج:

1- فترة الخطوبة

قد تسعد العروس بقرب حفل زفافها، فهي شابة تحلم بالفستان الأبيض والحفل الضخم، ولكنها لا تعي أن الحفل مدته يوم واحد فقط، أما ما ينتظرها هي حياة طويلة لا يمكن أن تؤجل التعرف على الطرف الآخر لما بعد الزواج، لذا يجب على الأهل أن يحددوا فترة خطوبة مناسبة لا تقل عن عدة أشهر.

2- التواصل

صحيح أن هناك فترة مناسبة للخطوبة، ولكن ما أكدته «صبري» أن الأهم من المدة هو درجة التواصل بين الطرفين، فلا معنى لسنوات من الخطوبة، ورغم ذلك لا يتقابل الطرفين إلا على فترات متباعدة، وهنا تنصح خبيرة العلاقات الأهل بضرورة السماح للطرفين بالتواصل بدرجة كافية.

3- الاختبارات

بدلاً من ينصب اهتمام الشريكين على اختيار ألوان الحوائط أو المكان المناسب لشهر العسل، على كل طرف أن يصفي ذهنه لمتابعة ردود أفعال الطرف الآخر، ففترة الخطوبة هي فترة اختبار ليكتشف كل طرف الشخص الآخر الذي سوف يعيش معه بقية عمره.

4- الدور العائلي

جزء كبير من اختيار الشريك المناسب يقع على عاتق الأهل، وهنا يُنصح بضرورة التواصل العائلي وتبادل الزيارات والسفر رحلات تمتد لعدة أيام لتكتشف كل أسرة طباع وخِصال الأسرة الثانية التي تربى وسطها شريك حياة الابن أو الابنة.

5- تقبل العيوب

لا يعني الحديث السابق أن عليك اختيار شريك خالِ من العيوب، فنحن لدينا مشاكل ونقاط ضعف، ولكن من الخطأ أن يظن أي طرف أن الطرف الثاني سيتغير بعد الزواج، عليك تقبل العيوب والتعايش معها إذا قررت الاستمرار في العلاقة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار المرأة خبيرة علاقات أسرية تضع 5 شروط لاكتشاف حقيقة الشريك" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق