عالم المرأة: 5 فوائد عند قراءة قصة لأبنك.. تعرف عليها

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت-هدير غيث:

ترغب بعض الأسر في تهدئة أطفالهم من البكاء، عن طريق قراءة بعض القصص، إذ تعمل أيضا على نضج الطفل، ورسم صورة مصغرة عن الحياة، من خلال تنمية خياله التي توجد بهذه القصص.

وهناك الكثير من الفوائد، يكتسبها الطفل عند قراءة أحد افراد الأسرة المزيد من القصص، وذلك وفقًا لما ذكره موقع " webteb"، المعني بالنصائح الطبية:

1-التفاهم الثقافي

هناك بعض القصص التي توضح عادات وتقاليد الدول المختلفة، مما تعطي الطفل المزيد من الثقافة، كما أثبتت بعض الدراسات أن الطفل يضع نفسه في موقع بطل القصة، إذ يتعلم من أفعاله وردوده.

2- العيش مع القصة والاستفادة من احداثها

يجب عليك عند سرد قصة لطفلك، فتح باب المناقشة أولا عن الشخصيات المتواجدة بها، وتوضيحها، ثم سردها بطريقة مشوقة، لتعمق الطفل بها، ورسم صورة في خياله لأحداثها، يعمل ذلك على تعلم الطفل إيصال أفكاره ومشاعره لمن حوله.

  3- اكتساب بعض الكلمات والجمل

يكتسب الطفل الكثير من الكلمات والجمل، عند سماعها أثناء روي أحد أفراد الأسرة بعض القصص لديه، فعند عدم وضوح بعضها، فيسأل الراوي لكي يوضحها له.

4-التشجيع على الإبداع

تعمل القراءة المستمرة للأطفال، على رسم صورة من الخيال للشخصيات وأحداث القصة، إذ يتعلم بعض التصرفات، وكيفية الإبداع، مثلما نري حب بعض الأطفال للرسم، من خلال مشاهدة بعض الكتب التي يتواجد بها كثير من الرسومات والألوان، ومنهم من يتعلم ترتيب المكعبات، وغيرها.

5-التركيز على المهارات الاجتماعية

تعمل القصص على حلق الصبر لدي الأطفال، إذ تجعلهم ينصتون لسماعها من بعض الأشخاص، وعند الاستماع لها مع موجودة من الاطفال، يبدؤون في المشاورة حول أحداثها، والتعلم من المهارات الاجتماعية التي تحتويها.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: 5 فوائد عند قراءة قصة لأبنك.. تعرف عليها" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق