عالم المرأة: نزيف الأنف المتكرر عرض لمشكلات صحية.. هكذا تسعف المصاب

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت - أسماء أبوبكر:

نزيف الأنف لا يجب تجاهله، خاصة إذا كان يحدث بشكل متكرر، فقد يكون بمثابة علامة تدل على وجود مشكلة صحية أكثر خطورة.. السطور التالية توضح أسباب نزيف الأنف المتكرر والإسعافات الأولية التي يمكن اتخاذها في حال حدوثه وكيفية التعامل معه طبيا.

عرض وليس مرض

الدكتور أحمد الموصلي، استشاري الأنف والأذن والحنجرة، يؤكد أن نزيف الأنف المتكرر لا يعد مرضا بل هو عرض لمشكلة صحية، وتختلف أسبابه حسب المرحلة العمرية، ففي الأطفال يرجع في الغالب لوجود التهابات مزمنة في الأنف نتيجة تضخم اللوز واللحمية، وفي البالغين والشباب غالبا ما يكون ناتج عن ضعف الشعيرات الدموية الموجودة في الغشاء المخاطي المبطن للأنف، أو بسبب وجود التهابات في الجيوب الأنفية أو اعوجاج في الحاجز الأنفي.

لمتابعة باقي الموضوع تابع موقع "الكونسلتو".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: نزيف الأنف المتكرر عرض لمشكلات صحية.. هكذا تسعف المصاب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق