عالم المرأة: بخلاف الزينة.. تعرف على استخدمات الذهب العلاجية

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت- منة نافع:

كشفت دراسات وتجارب عدة، تهدف إلى إعادة البصر للمصابين بضعف النظر، ليأتي هذا العام، وتحققت إنجازات عديدة في طريق الوصول للهدف المنشود، إذ تمكن الباحثون من إنتاج عيون بيونية، تعالج المشاكل الشبكية، وكذلك إنتاج علاج وراثي لإعادة البصر، أعتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بحسب ما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

فريق بحثي في جامعتي "فودان" و"العلوم التقنية" بالصين، يسعى لإستخدام المعادن في علاج العمى، ونجح مؤخرا في إعادة البصر لفئران عمياء، بإستخدام مستقبلات ضوء من أسلاك نانوية، مصنوعة من الذهب والتيتانيوم. ووفقا للبحث المنشور في دورية "نيتشر كوميونيكيشنز".

 قام الفريق بإجراء تعديلات وراثية في الفئران، حتى تلغي المستقبلات الطبيعية، ثم عمل بزراعة المستقبلات الجديدة التي صنعها وتركها في عيون الفئران لمدة ثمانية أسابيع، وقام بتعريضها لأضواء خضراء وزرقاء وأشعة فوق البنفسجية، ومراقبتها، إذ وجد أنحدقات الفئران تتسع، ما يؤكد فاعلية المستقبلات الجديدة، كما لم يرصد الفريق أي أعراض جانبية.

بالإضافة إلى أن هذه النتائج المبشرة، لم يحصل منها الباحثين على كل ما يسعون لمعرفته، إذ لم يستطيعوا قياس مدى رؤية الفئران لما أمامها ومدى الوضوح، وهو ما يشير إلى أن الفريق يحتاج المزيد من التطوير لهذا الإبتكار، ليحقق هدفه في إعادة البصر للبشر الذين يعانون من فقدان البصر.

 كما يفتح الباب أمام الباحثين الآخرين للمزيد من الدراسات في هذا المجال، وإمكانية إستخدام هذه التقنية في علاج العديد من الأمراض.

ويبدو المستقبل مبشرا لأكثر من 285 مليون نسمة، يعانون من ضعف البصر في العالم، منهم 39 مليون نسمة فقدوا أبصارهم، إذ تشير الدراسات الجديدة أن الباحثين في طريقهم لإعادة البصر للملايين من الاشخاص.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: بخلاف الزينة.. تعرف على استخدمات الذهب العلاجية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق