عالم المرأة: "وفري فلوسك".. نصائح لاستهلاك رشيد للثلاجة والغسالة

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصراوي-

يرغب الجميع وخاصة ربات البيوت في توفير أكبر قدر من الكهرباء، لتقليل النفقات، وتوفير النقود، لذا هناك مجموعة من النصائح والسلوكيات الصحيحة لاستخدام الأجهزة الكهربائية مثل الثلاجة والغسالة، وفقًا لموقع "تواصل لايت".

1- الغسالات

1-اختيار الغسالة ذات الحجم المناسب لتفادي استهلاك طاقة أكبر.
2-تحديد أوقات الغسيل في الصيف لتكون خارج أوقات الذروة "1م-5م".
3-عدم تسخين الماء البارد عند غسل الملابس لتوفير حوالي 30% من طاقة دورة الغسيل.
4-الاستفادة من الهواء والشمس لتجفيف الملابس، بدلًا من استخدام مجفف الغسيل.

2- الثلاجات

1-ترك مسافة خلف الثلاجات والمجمدات من 10-15 سم لزيادة مجالًا لتهوية أنابيب التبريد والضاغط مما يسهم في تقليل استهلاك الكهرباء، وينصح كذلك بترك مسافات عن اليمين واليسار لا تقل عن 10 سم.
2-الحرص على إغلاق الثلاجة بإحكام مع الحرص على سلامة الإطار العازل لأبواب الثلاجات والمجمدات، وذلك للتقليل من تسرب البرودة إلى الخارج أو الهواء الساخن لداخل الثلاجة.
3-وضع الثلاجة في مكان بارد في المطبخ وتجنب وضعها في المواقع الحارة مثل: المعرضة لضوء الشمس أو بالقرب من الفرن.
4-عدم وضع الغذاء الساخن أو الدافئ في الثلاجة، بل من الأفضل تركه حتى يبرد وذلك قبل وضعه بداخلها، حتى لا نخسر طاقة تبريد غير ضرورية.
5-ضبط درجة الحرارة "الثرموستات" على "2 إلى 4" درجات مئوية للثلاجة وحوالي "- 18 إلى – 20" درجة مئوية للمجمدات يحافظ على المأكولات طازجة وصحية، ويقلل من استهلاك الطاقة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: "وفري فلوسك".. نصائح لاستهلاك رشيد للثلاجة والغسالة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق