عالم المرأة: هل المال يشتري السعادة؟..أطباء يجيبون

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت-بسمة مشالي:

على الرغم من اختلاف مفهوم السعادة من شخص لآخر، يعتقد معظم الناس أن امتلاك المال بكثرة هو المصدر الرئيسي لجلب السعادة.

أكدت الدكتورة حنان صبري خبيرة العلاقات لـ"مصراوي" أن السعادة المقترنة بالمال لا تستمر طويلًا، لأن المال مجرد وسيلة وليست غاية، ففي حالة عدم الوصل إليها تتحول حياة الإنسان إلى جحيم، وقد يٌصاب بالاكتئاب والحزن على مدى الطويل.

وأوضحت "حنان" أن السعادة تأتي في هيئة راحة البال والنفسية، والبعد عن التفكير المبالغ فيما مضى والاهتمام بالمستقبل والنظر إلى الأمور بصورة جيدة ومبهجة، وتجنب كل ما هو سلبي.

وقال دكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي والمخ والأعصاب لـ"مصراوي": "إن كسب مزيد من الأموال لا يعني مزيدًا من السعادة، وإن الأشخاص الذين يروا أن سعادتهم في الأموال، لا يملكونه ولكن في حالة حصولهم عليه سيكتشفون أنهم مازالوا يبحثون عن السعادة".

وأوضح استشاري الطب النفسي أن هناك خطوات محددة تُمكن الشخص من بلوغ السعادة بسهولة:

1-الرضا والقناعة

يتوجّب على الإنسان قبل أن يكره وضعه ويغضب، أن يشعر بالنعم الموجودة في حياته، ويتقبّل ذاته كما هي، وأن يبحث بداخله عن نقاط قوّته ويظهرها، ويؤمن بها.

2-الطموح

يأتي الطموح من شعور الإنسان بالثقة بالنفس وفي قدراته ومواهبه، ومن السعي باستمرار لتطوير ذاته، وأن يكون واعيًا لسطح طموحه ويضع أهداف يستطيع الوصل إليها بسهولة ثم يبدأ بتحقيق باقي أهدافه تدريجيًا حتى يصل إلى للأشياء الذي يسعى إليها.

3-الحب

الابتعاد عن الجلوس لمفردك لفترات طويلة، وتطور علاقاتك بالآخرين سواء أفراد أسرتك أو أصدقائك، والتعرف على أشخاص جدد في حياتك، وتجنب الذين يزيدون من مشاعر اليأس والإحباط بداخلك، بالإضافة إلى ضرورة التقرب من يمن هتمون بك، والخروج للتنزه باستمرار مع من تحب، لأن الإحساس بِالانتماء والحب يعزز الشعور بقيمة نفسك وهدفك في الحياة، كما يحسن الاستقرار العقلي.

4-النجاح

يجب على الإنسان وضع الخطط المناسبة للتغلب على مخاوفه ونقاط الضعف بداخلة، وتجنب الشعور بالإحباط والقلق عندما يواجه الفشل في بداية الأمر، ويحرص على اكتساب المهارات والخبرات المختلفة، ووضع دوافع منطقية والسعي لتحقيقها.

5-الصحة 

يجب الاهتمام بصحتك واتباع نظام غذائي صحي، مع ضرورة ممارسة التمارين الرياضة التي تعد خطوة هامة في طريق السعادة، وتنظيم لها وقت محدد بشكل يومي،  ومن ثم تقليل الشعور بالضغط وتحفيز الدماغ على إفراز هرمون السعادة.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: هل المال يشتري السعادة؟..أطباء يجيبون" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق