عالم المرأة: بالصور- "القطار المطعم" يسير بك وسط الأنهار..هكذا غداءك في اليابان

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب- معتز حسن:

يتم تشغيل "القطار المطعم" الجديد الذي يقدم مأكولات عالية الجودة أثناء رحلاته بين وسط طوكيو ومنطقة تشيتشيبو الغنية بالمناظر الطبيعية الخلابة في محافظة سايتاما جنوب غربي اليابان.

وويحتوي القطار على "52 مقعد سعادة (52Seats of Happiness)" وقد وُضع في الخدمة في شهر أبريل، ويشير الاسم إلى عدد الأماكن المتاحة في عربات تناول الطعام، حسب موقع "نايبون" الياباني

يغادر القطار قلب العاصمة طوكيو من محطتي إيكيبوكورو أو شينجوكو في الصباح ويقدم وجبات فطور متأخر (تجمع بين الفطور والغداء) خلال الرحلة التي تستمر ثلاث ساعات نحو تشيتشيبو. بينما تقدم وجبات العشاء خلال مسار عودة الرحلة التي تستمر ساعتين ونصف. وتقدم شركة سيئيبو للسكك الحديدية هذه الخدمة على مدى نحو ١٠٠ يوم خلال العام، بشكل رئيسي في أيام نهاية الأسبوع والعطلات.

وهذا المطعم المكون من أربع عربات هو عبارة عن قطار مُحوَّر من سلسلة قطارات ٤٠٠٠، والتي تستخدم على خطوط إيكيبوكورو وتشيتشيبو. وقد أسندت مهمة التصميمات الداخلية والخارجية للقطار المستمدة من الطبيعة في تشيتشيبو إلى المعماري كوما كينجو.

وهذه هي أول مرة يقوم فيها كوما بتصميم قطارات. تتمحور الفكرة الرئيسية للتصميم الخارجي حول نهر أراكاوا الذي يتدفق عبر محافظة سايتاما والفصول الأربعة في تشيتشيبو. بينما يجمع التصميم الداخلي بين الأخشاب والحرف التقليدية المحلية.

اختار كوما اللون الذهبي الداكن كلون أساسي في تصميمه، والذي يتناغم مع صور من مشاهد طبيعية محلية. تتمحور الفكرة الفنية للعربة الثانية حول فصل الصيف، كما يظهر في الصورة أعلاه.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: بالصور- "القطار المطعم" يسير بك وسط الأنهار..هكذا غداءك في اليابان" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق