عالم المرأة: لكل عروس.. 7 نصائح تساعدكِ على اختيار فستان الفرح المناسب

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت- بسمة أبوطالب: 

تحلم كل فتاة منذ صغرها بارتداء فستان الزفاف، وعند اقتراب الموعد، تشعر العروسة بالتوتر والقلق عند البدأ في الترتيب والتخطيط لهذا اليوم، وخاصة عند التسوق لاختيار الفستان المناسب والملائم، خوفًا من عدم تناسقه لشكل جسمها ولون بشرتها وغيرها من الأمور.

 وفيما يخص اختيار العروس لفستان زفافها، قدم مصمم الموضة، محمد كمال، مجموعة من النصائح والارشادات عند شرائه.

الفستان

-أوضح "كمال" أن العروسة يجب أن يكون على معرفة جيدة بتفاصيل شكل جسدها، فإذا كانت ذات الجسم الرفيع، فيفضل اختيار الفستان "الكلوش" أو المنفوش، أما ذات الجسم الممتلئ، فسيليق عليها، التصممي الضيق من ناحية الخصر والمحدد له.

-لابد من مراعاة النسب الجسدية في جسد العروسة، بحيث لا يُبرز جزء من جسمها بشكل مبالغ فيه، وجزء آخر كان لابد من إظهاره.

لون البشرة

-العروسة ذات البشرة البيضاء، فيمكنها ارتداء فستان أبيض اللون، أما إذا كانت من ذوات البشرة الخمرية، فسيكون الأنسب لها، ارتداء الـ"أوف وايت".

التطريز

-لابد من مراعاة أن تكون التظريزات في الفستان نفسه، كما يجب الحرص على اختيار اللون المناسب لها واللائق مع درجة لون الفستان، لأنها من أهم عوامل إبراز جماله.

الحذاء

-يُفضل ارتداء حذاء ذو كعب عالي أبيض أو فضي اللون، لأن عادة ما يكون الفستان ذو تطريز كبير، فيحتاج أن تظهر العروسة ممشوقة القوام.

طرحة الفستان

-اختيار طرحة الفستان من الأمور المهمة للغاية، لذلك يجب أن تكون مناسبة ولائقة على "الموديل" والتطريز، كما لابد من مراعاة النسبة والتناسب بين حجم وطول الطرحة والفستان.

الماكياج

 -أغلب المصريات من ذوات البشرة الخمرية، لذلك فمن غير المستحب أن العروسة تختار كريم أساس يختلف عن لون بشرتها بأكثر من درجتين.

تسريحة الشعر
-يجب اختيار العروسة لتسريحة الشعر المناسبة لشكل وجهها، فعلى سبيل المثال، إذا كانت من أصحاب الجبهة العريضة، فيمكنها تنزيل خصلات من شعرها على جبهتها لكي تظهرها بشكل أقل عرضًا.

 

 

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: لكل عروس.. 7 نصائح تساعدكِ على اختيار فستان الفرح المناسب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق