عالم المرأة: أضرار زيت الخروع على الجلد والعين والجهاز الهضمي

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

-مصراوي:

من أهم استخدامات زيت الخروع، استخدامه في الأغراض التجميلية، حيث يتم إدخاله في صناعة الكثير من منتجات العناية بالبشرة، ولكن هناك بعض المخاطر التي قد يسببها وضع زيت الخروع على الجلد.

ونستعرض لك بحسب ما ذكره موقع dailymedicineinfo، هذه المخاطر.

الحساسية والتهيج 

إن استخدام زيت الخروع المركز على الجلد يمكن أن يسبب تهيج الجلد واحمراره، وقد يسبب حكة الجلد المزعجة، كما من الممكن أن يؤدي إلى حدوث طفح جلدي، لذلك يجب أولاً عمل اختبار حساسية قبل استخدام زيت الخروع على الجلد.

سرعة امتصاص الجلد للمواد الكيميائية

إن استخدام زيت الخروع على الجلد يعزز من امتصاص الجلد للمواد الكيميائية الأخرى، وفقاً للمجلة الدولية لعلم السموم، فإن استخدام مستحضرات التجميل ومنتجات العناية التي تحتوي على زيت الخروع، يسرع من امتصاص الجلد للمواد الكيميائية الأخرى التي توضع عليه، فإذا كنت تستخدم منتج يحتوي على مواد كيميائية ومن ضمنها زيت الخروع، يجب قراءة الملصق أولاً ومعرفة طبيعة تلك المواد، حتى لا تسمح لجلدك بامتصاص مواد قد تضره.

أضرار زيت الخروع على العين

في بعض الأحيان يتم استخدام زيت الخروع لإطالة الرموش، ولكن ملامسته للجفون والجلد الرقيق حول العين قد يكون خطيراً، فقد يسبب التهابات وحكة في هذه المنطقة، كما أن دخوله في العينين يمكن أن يشكل خطراً على شبكية العين، لذلك يجب الحذر عند استعمال زيت الخروع قريباً من العين، وعمل اختبار حساسية أولاً.

أضرار زيت الخروع على الجهاز الهضمي

يتم استخدام زيت الخروع كملين طبيعي، وذلك هو أكثر استخداماته شيوعاً، ولكن يجب الحذر وعدم الإفراط في تناوله عند علاج الإمساك، حيث من الممكن أن يسبب الإسهال، والغثيان، والقئ، كما من الممكن أن يسبب حدوث التشنجات، ومن الممكن أن تسبب كبسولات زيت الخروع آلاماً في البطن، فإذا لاحظت أحد تلك الأعراض المرضية، يجب الذهاب إلى الطبيب فوراً.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عالم المرأة: أضرار زيت الخروع على الجلد والعين والجهاز الهضمي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق